المحتوى الرئيسى

تعاون بين القمة العالمية للصناعة والتصنيع و"فارم إندستريا" الإيطالية

04/10 21:29

تعاون بين القمة العالمية للصناعة والتصنيع و"فارم إندستريا" الإيطالية

وقّعت القمة العالمية للصناعة والتصنيع، الاثنين، خلال أعمال ملتقى الاستثمار السنوي في دبي، مذكرة تفاهم مع "فارم إندستريا"، منظمة شركات الصناعات الدوائية الإيطالية والرائدة عالمياً في قطاع الصناعات الدوائية، لدعم هدفها المتمثل في توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع الصناعات الدوائية والمساهمة في دفع عجلة القطاع الصناعي العالمي.

وقّع مذكرة التفاهم بدر سليم سلطان العلماء، رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، وإنريكا جيورجيتي، المدير العام لمنظمة "فارم إندستريا"، وذلك بحضور فرانكو فراتيني، رئيس جمعية الصداقة الإيطالية الإماراتية، وليبوربو ستيلليلنو، سفير جمهورية إيطاليا لدى الإمارات، وأحمد هلال البلوشي مدير عام مكتب تنمية الصناعة بالإنابة بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

وتعزز مذكرة التفاهم تبادل المعارف والخبرات بين المؤسستين والتعاون المشترك لتمكين القطاع الصناعي من لعب دوره في بناء الازدهار العالمي.

كما تسهم في تطوير قطاع الصناعات الدوائية العالمي، الذي يُعد من العوامل الرئيسية في دعم الجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتطوير المهارات، وتحقيق أكبر عوائد اجتماعية ممكنة.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، إن هذه الشراكة ستتيح للجانبين فرصة تبادل المعارف والخبرات، للمساهمة في صياغة مستقبل الصناعات الدوائية العالمية من خلال التأكيد على موقعها المحوري في القطاع الصناعي العالمي، مشيرا إلى أن توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في هذا القطاع سيفتح آفاقاً كبيرة وواسعة، كما سيسهم التعاون الدولي الذي ستعززه هذه الاتفاقية في تكريس مكانة القمة بصفتها مساهماً رئيسياً على المستوى العالمي في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وريادتها في السعي لتحقيق الازدهار العالمي.

وذكر أن القمة العالمية للصناعة والتصنيع تؤكد أهمية القيمة الاقتصادية والاجتماعية لقطاع الصناعات الدوائية العالمي، والدور الذي يمكن أن يضطلع به في بناء اقتصاد مستدام ومتنوع من خلال توفير مصادر دخل جديدة، ومن المؤكد أن تطوير تطبيقات جديدة للرعاية الصحية تستفيد من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة سيحقق منافع واضحة وملموسة للبشرية.

وأضاف أن هذه الشراكة ستوفر قدرا هائلا من المعارف والخبرات حول القطاع الصناعي وفرص التحول الرقمي المتاحة في هذا القطاع، مما يشكل دعامة أساسية في تحقيق أهدافنا المشتركة.

ومن جهتها، قالت إنريكا جيورجيتي إن الاتفاقية بين القمة العالمية للصناعة والتصنيع ومنظمة "فارم إندستريا" تعكس الالتزام بالشراكات القادرة على خلق فوائد مجتمعية حقيقية من خلال توليد استثمارات ووظائف جديدة وإتاحة مسارات مبتكرة للتطور المهني واعتماد وتبني التقنيات المتطورة.

والقمة العالمية للصناعة والتصنيع مبادرة مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وتعد أول منتدى صناعي عالمي يلتزم بوضع خارطة طريق للقطاع الصناعي العالمي تستفيد من التطور التكنولوجي والتجارة الدولية وأفضل الممارسات العالمية، ونظمت الدورة الأولى للقمة في جامعة باريس السوربون بأبوظبي شهر مارس من عام 2017، وجمعت أكثر من 3 آلاف من قادة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لدعم مستقبل الصناعة والتنمية المستدامة وتحديد التوجهات المستقبلية في التكنولوجيا والابتكار وسلاسل القيمة العالمية والمهارات والوظائف والتعليم والاستدامة والبيئة والبنية التحتية والمعايير والمواءمة بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل