المحتوى الرئيسى

تقرير رسمي: التجار يستوردون تقاوى غير صالحة للزراعة

04/10 21:11

كشف تقرير للإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة عن تعرض عروة البطاطس الحالية للتدهور بشكل غير مسبوق في محافظات الوجة البحري بسبب تقاوي البطاطس نوع نوفرسا المستوردة من فرنسا غير الصالحة التي قام المزارعون بشرائها من التجار والمستوردين.

قال تقرير التعاون الزراعي إن المزارعين في بعض المحافظات كمحافظة المنوفية اضطرت لحرث الأرض بعد 50 يومًا من الزراعة بسبب حرث الأرض بسبب تلف النبات وهو ما كبّدهم خسائر فادحة حيث وصل سعر شكارة التقاوي وزن ٥٠ كيلو ٨٥٠ جنيهًا.

وأكد المهندس سعيد سنبل، مدير عام التعاون الزراعي إن عشرات المزارعين تقدموا بشكاوي لمديريات الزراعة ووزارة الزراعة وبلاغات إلى مراكز الشرطة والنيابة ضد التجار والمستوردين لصنف تقاوي بطاطس "نوفرسا" إلاّ أن لجنة المعاينة المشكلة من قبل مديريات الزراعة لم تنصف المزارعين بدعوى أن مسئوليتها تنتهي عند مشاهدة النمو الخضري للمحصول نافية علاقتها بالإنتاج أو التدهور الذي حدث بعد 50 يومًا من الزراعة.

رصدت "الدستور" 10 لقطات لوضع حجر الأساس لأنشاء 3 محطات شمسية جديدة، بمشاركة محافظ أسوان ووفود شركات التحالف الدولي وهم: Acciona الأسبانية وSwicorp السعودية وأيضًا TBEA الصينية، ضمن المشروع القومى ...

شهدت القرية الذكية، الثلاثاء، فعاليات الملتقى العلمي لتكريم 100 طالب من الباحثين والمخترعين في مختلف المجالات العلمية برعاية ياسر القاضي، وزير الاتصالات وبمشاركة نادية زخاري، وزير البحث العلمي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل