المحتوى الرئيسى

صور من جولة ولي عهد المملكة أثناء زيارة مقرات آبل وقوقل - تيك فويس

04/10 20:33

قام سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قائد التغييرات السياسية في المملكة العربية السعودية بأخذ جولة امتدت ﻷسبوع في الولايات المتحدة اﻷمريكية، حيث يقوم بمقابلة مسؤولين أمريكيين مهمين وكذلك بعض أهم الشخصيات في وادي السيليكون.

كان هدف سمو اﻷمير من هذه الجولة هو تغيير نظرة الغرب نحو السعودية كدولة محافظة تعتمد على النفط كمصدر أساسي للثروة، بدلاً من ذلك يود ولي العهد أن ينظر اﻷمريكيون إلى السعودية كدولة متحضرة ذات استثمارات ضخمة في اﻷسواق الناشئة مثل التقنية.

وهو ما يفسر السبب خلف زيارة سمو اﻷمير إلى وادي السيليكون اﻷسبوع الماضي لمقابلة المديرين التنفيذيين لكل من آبل وقوقل، وذلك بعد قام بمقابلة مدير أمازون التنفيذي، جيف بيزوس، ومؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس.

الزيارة شملت مقر آبل الجديد والذي بلغت تكلفته 5 مليارات دولار أمريكي، أي ما يعادل 18.75 مليار ريال، وخلال هذه الزيارة نافش سمو اﻷمير التطبيقات المتطورة في العالم العربي إضافة إلى المحتوى التعليمي العربي الجديد، كما ناقش كل من التعليم، الصحة والتسويق، ليحضر بعدها عرض يشرح تقنيات آبل الحديثة المعتمدة على اﻷوامر الصوتية، داخل مسرح ستيف جوبز.

أما في مقر قوقل، فقد جرت مقابلة بين ولي العهد ومؤسسي الشركة بما يتضمن كل من لاري بيج وسيرجي برين، إضافة إلى مدير قوقل التنفيذي ساندر بيتشاي، ليحصل بعدها سمو اﻷمير على حديث مختص يشرح بعض من خدمات ألفابت الجاري تطويرها حالياً مثل خدمات السحابة اﻹلكترونية، الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، كما تمت مناقشة سبل التعاون في مجال أمن المعلومات.

في نهاية الزيارة، جلس سمو اﻷمير مع مجموعة من كبار المستثمرين في مجال التقنية، مثل بيتر ثيل، مارك أندريسون، سام ألتمان وغيرهم.

وعلى على الرغم من عدم عقد أي شراكات كبرى مع آبل، إلا أن قوقل نجحت في التوصل ﻹتفاقية تتعلق بالحوسبة السحابية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل