المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة لانهيار عقار في إمبابة.. وتصرف غريب من الأهالي ( صور)

04/10 20:15

في فاجعة جديدة، شهد شارع الوحدة بمنطقة إمبابة، انهيار منزل مكون من سبعة طوابق، تسبب في انهيار جزئي لمنزل آخر مكون من 4 طوابق، أسفر عن إصابة 7 أفراد وربة منزل، إلا أن الأهالي تمنع الحماية المدنية من رفع الأنقاض، بسبب 50 ألف جنيه.

البداية، حينما تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا من أهالي شارع الوحدة بمنطقة إمبابة، يفيد انهيار منزل، على الفور انتقلت قوات الحماية وقوات الشرطة إلى موقع الانهيار، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المركزى بإمبابة ومستشفى العجوزة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية لمكان العقار، وتبين أن انهيار عقار تسبب في التأثير على العقار المجاور له وانهيار جزء منه، ما تسبب في إصابة 7 من قاطني العقارين دون حدوث أي وفيات، واخلي باقي السكان العقارين دون خسائر في الأرواح.

ونجحت قوات الحماية المدنية في انتشال المصابين، وتم نقلهم للمستشفيات المجاورة لتلقي العلاج، وتم فرض كردون أمني حول المبنيين تحسبًا لانهيار باقي العقار الثاني وانتقل مهندسي الحي ومندوبي المحافظة لفحص الحادث.

وتتمركز 4 سيارات إنقاذ برى وحماية مدنية بمحيط انهيار عقار في عزبة هنيدى بمنطقة إمبابة ثم سقوطه على منزل مجاور، فيما يقوم رجال المباحث بقسم شرطة إمبابة بالاستماع ﻷقوال شهود العيان حول الواقعة، وسيتم تشكيل لجنة هندسية من محافظة الجيزة لمعاينة العقارين.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 7 مواطنين، في حادث انهيار عقار مكون من سبعة طوابق على منزل مجاور له، موضحا أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 9 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت المصابين اثنين لمستشفى إمبابة العام تم إجراء الإسعافات الأولية لهم وخرجوا بعد تحسن حالتهم، حيث كانا يعانا من كدمات وسحجات وإصابة بالقدم، واثنين أخرين للعجوزة أحدهما يعانى من ارتجاج بالرأس والأخر يعاني من أزمة صدرية، وحالتهما مستقرة ويتلقان العلاج اللازم.

وتواصل أوناش حي شمال الجيزة، رفع انقاض العقار المنهار بعزبة هنيدي في إمبابة، إلا أن أهالي العقار المنهار تمنع الحماية المدنية من رفع الأنقاض بسبب وجود 50 الف جنيه.

حيث تقوم الأوناش برفع الانقاض دون النظر على ما يوجد أسفل العقار المنهار، مما دفع الأهالي بالتصدي لهم وعدم اكتمال عملية رفع الأنقاض.

ونتيجة لانهيار العقار، تهشم سياراتين الأولي أجرة والأخرى ملكي، المتواجدة في الشارع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل