المحتوى الرئيسى

«البالوعات.. مصيدة الأطفال بشوارع القليوبية».. تعرض الأغطية الحديدية للسرقة.. وسقوط طفل بشبرا الخيمة.. وأصابع الاتهام تشير إلى رؤساء الأحياء.. صور

04/10 20:06

إحالة المتسببين فى واقعة طفل شبرا الخيمة للنيابة العامة مراجعة كافة البيارات المتواجدة في أنحاء المحافظة والتأكد من سلامة الأغطية  سرقة 100 غطاء بالوعات صرف خلال 6 أشهر بشبرا الخيمة

ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى بمختلف مدن وقرى محافظة القليوبية انتشرت بشكل كبير مؤخرا مما أدى إلى وقوع كوارث كان آخرها سقوط طفل في بالوعة صرف صحي مفتوحة بالشارع الجديد بحي شرق شبرا الخيمة ومصرعه.

من ناحية أخرى سادت حالة من الغضب والحزن على أسرة المتوفى الذين طالبوا بمحاسبة المسئولين عن الواقعة وإقالة رئيس الحي لإهماله في مواجهة ظاهرة سرقة أغطية البالوعات التي انتشرت بالحي ما أدى لوقوع الحادث وغرق أطفالنا فيها بسبب الإهمال.

وأكد الأهالي أن ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي انتشرت جدا في الآونة الأخيرة في ظل عدم وجود رقابة على وجود هذه الأغطية في أماكنها ما يتسبب في حصد أرواح لا ذنب لها سوى إهمال المسؤلين، مشيرين إلى أن وراؤها مجموعة من الخارجين عن القانون ومدمني المخدرات الذين يسرقون الأغطية لبيعها لتجار الخردة مقابل 10 جنيهات للكيلو.

الظاهرة لم تقتصر على مدينة شبرا الخيمة فقط بل امتدت أيضا لبعض المناطق بطوخ حيث تعانى عدد من القرى التى ما زال فيها مشروعات الصرف الصحى تحت التنفيذ من سرقتها فضلا عن ترك البعض الآخر بدون غطاء مما يؤدى إلى وقوع نفس الكوارث.

وقال محمد بيومى، من قرية الدير مركز طوخ إن القرية تعاني أزمة حقيقية بسبب الإهمال وترك بالوعات مشروع الصرف الصحي بالقرية تحت التشغيل دون أغطية ما ينذر بكارثة سقوط المواطنين والسيارات داخلها وخاصة أن عمق الواحدة يصل إلى 10 أمتار مشيرا أن معظمها ردم بسبب عدم وجود أغطية ما يعد إهدارا للمال العام.

فيما كشف المهندس نبيل يوسف مدير عام الصرف الصحي بشبرا الخيمة أن الـ6 أشهر الماضية شهدت سرقة أكثر من 100 غطاء بجانب تزايد أزمات ومشكلات طفح المجاري بالشوارع، كنتيجة طبيعية لسرقة الأغطية.

وأشار يوسف إلى أن سعر الغطاء الواحد يصل إلى 800 جنيه موضحا أنه لجأ لسد البالوعات بأغطية مصنوعة من الخرسانة المسلحة.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إنه قرر إحالة كافه المتسببين عن واقعة غرق الطفل مصطفي أحمد سعيد 14 عاما في بالوعة صرف صحي مفتوحة بالشارع الجديد بشبرا الخيمة للنيابة العامة للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين مشددا على أنه لا مكان لمقصر أو متخاذل في عمله.

وأمر المحافظ رؤساء المدن والأحياء بضرورة مراجعة كافة البيارات المتواجدة في أنحاء المحافظة والتأكد من سلامة الأغطية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل