المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يشهد فعاليات «منتدى إيجابى»

04/10 18:57

شهد عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، فعاليات «منتدى إيجابي»، الذي ينظمه مركز تدريب علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات واللغات بالديوان العام، تحت شعار «فكرة مشروع نجاح»، بهدف تغيير مفهوم الفكر التدريبي داخل المجتمع المنياوي.

حضر الفعاليات اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، الدكتورة نهلة الزاهد، مدير مركز تدريب علوم الحاسب والتكنولوجيا بالديوان العام، وعدد من طلبة الجامعات والمدارس المشاركين في المنتدى.

وأكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة خلال الفترة الحالية للعمل على بناء قدرات ومهارات الشباب وتأهيله لسوق العمل من خلال تنمية مستقبلهم الوظيفي وإمدادهم بكل مهارات النجاح والخبرات الضرورية كقادة المستقبل وإعدادهم بكافة القدرات الوظيفية ومدهم بالمهارات والخبرات المهنية العلمية والتطبيقية وربطهم باحتياجات سوق العمل تمهيدًا لحصولهم على فرص عمل متميزة، لافتًا إلى أن فكرة المنتدى بمثابة فرصة حقيقية لتنمية اتجاهات ومفاهيم الشباب المنياوي الواعد تجاه التعلم وقيمة العمل وتحفيزهم على تحقيق النجاح في المستقبل.

من جانبها، قالت مدير مركز تدريب علوم الحاسب والتكنولوجيا إن برنامج المنتدى يتضمن تنظيم 3 ندوات أحدهما في مجال الثقافة، ويحاضر فيها الدكتور بليغ حمدي بكلية التربية قسم اللغة العربية في جامعة المنيا.

وتأتى الندوة الثانية في مجال الإرشاد النفسي وفن إدارة الحياة، يحاضر فيها الدكتور طارق سلامة، وتستهدف الطلبة وأولياء الأمور، والندوة الثالثة والأخيرة بعنوان «الطاقة المتجددة ومستقبل الاستثمار الفترة القادمة»، لطلبة كليات العلوم والهندسة وطلبة إعدادي وثانوي، بما سيمكنهم من القدرة على الاختيار الصحيح في مجال دراستهم الجامعية، وستحاضر خلال الندوة سارة عصام عضو فريق المتحدثين في أسبوع العلوم المصري للسنة الثانية على التوالي والباحثة والمحاضرة في مجال الطاقة المتجددة.

وأضافت أنه تمت الاستعانة بمؤسستي جروب «عاوز بنزين المنيا» المتميز في تحويل السوشيال الميديا إلى وسيلة خدمية وفعالة، وآخر تجاربهم تنظيم «مبادرة المنيا بشكل تاني»، ودوار الفنون وهو مركز ثقافي فني مستقل في المنيا، شارك في تنظيم عدد من المهرجانات، بالتعاون مع دول أوروبية، آخرها مهرجان الأكل مسرح الأكل، بالاشتراك مع فرق من بريطانيا وأيرلندا، كنموذجين للتجارب الناجحة التي اعتمدت على الجهود الذاتية لخدمة المحافظة.

وتضمن برنامج المنتدى أيضًا تقديم نصائح حول كيف تبدأ مشروعك أو فكرتك عن طريق السوشيال ميديا إلى جانب عرض العديد من المشاريع في مجال السياحة وتصميم المواقع ومجال الهندسة الكيمائية والميكانيكية وعن إعادة التدوير.

وتُقام على هامش المنتدى مسابقات لأفضل مشاريع تخدم المحافظة، من إنتاج المتدربين داخل المركز، ومشاريع لطلاب كلية الهندسة جامعة المنيا، وسوف يتم التحكيم من خلال لجنة أكاديمية من أساتذة جامعة المنيا.

شهدت القرية الذكية، الثلاثاء، فعاليات الملتقى العلمي لتكريم 100 طالب من الباحثين والمخترعين في مختلف المجالات العلمية برعاية ياسر القاضي، وزير الاتصالات وبمشاركة نادية زخاري، وزير البحث العلمي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل