المحتوى الرئيسى

ولي العهد السعودي يجتمع مع وزير الخارجية الفرنسي

04/10 18:42

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع وزير الخارجية الفرنسي

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في مقر إقامته بباريس، الإثنين، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان. 

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد التقى، في وقت سابق من الإثنين، رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، في باريس.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا بعد جولات خارجية شملت مصر ثم بريطانيا وصولاً إلى الولايات المتحدة، التي أمضى فيها نحو 3 أسابيع، حيث التقى رؤساء شركات ووقع اتفاقيات لتشجيع الاستثمار في السعودية التي تتجه نحو "رؤية 2030"، التي أطلقها ولي العهد السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مقرب من الوفد السعودي أنه "سيتم توقيع نحو 12 بروتوكول اتفاق في مجالات السياحة والطاقة والنقل، وسيعلن أيضاً عن اتفاقية للتعاون لتطوير موقع العلا الذي يضم آثاراً مهمة سيعلن عنها أيضاً".

وفي حين أمضى الأمير محمد بن سلمان نحو 3 أسابيع في الولايات المتحدة، حيث عقد لقاءات ووقع اتفاقيات عديدة، لن تستمر زيارته إلى فرنسا إلا 3 أيام.

وتطمح الرياض وباريس الآن لإقامة "تعاون جديد" يواكب التحول الاجتماعي والاقتصادي للسعودية. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل