المحتوى الرئيسى

أشهر 6 معالم في هافانا الكوبية

04/10 15:00

تُعد "هافانا الكوبية" منطقة مليئة القصص التاريخية وألوان المباني والشوارع المبهجة ومن أكبر المدن في أمريكا الجنوبية.

تشتهر المدينة التي يعود بناؤها لأكثر من مائتي عام بالسيارات القديمة الكلاسيكية والشوكولاتة الشهيرة والهندسة المعمارية الأوروبية.. بتصاميم مبانٍ ملونة إسبانية يمكنك الاستمتاع بالتنوع الثقافي والأثري والتاريخي.

تضم العاصمة الكوبية هافانا عددا كبيرا من المتاحف المميزة التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الزوار، ويأتي على رأسها متحف "الثورة" فهو مبنى رائع التصميم حيث كان سابقاً قصراً جمهورياً.

 كاتدرائية "القديس هافانا" واحدة من أفضل الأماكن السياحية في هافانا.. وتضم أجراس مُصنعة من الذهب والبرونز والفضة، وتمتاز جدرانها بالأحجار الجميلة المزودة بقطع المرجان لتظهر جدران ومباني الكاتدرائية كلوحة فنية رائعة.

"ماليكون" أيضاً من أكثر الأماكن السياحية في المدينة الكوبية.. وتمتاز شواطئ ماليكون بمناظر طبيعية وخلابة ويمكن للزوار والمقيمين ممارسة كثير من الأنشطة كالصيد ومشاهدة جمال غروب الشمس.

 قلعة "الملوك الثلاثة".. كانت تستخدم كمبنى لحماية المدينة من هجوم القراصنة، الآن أصبحت مزاراً سياحياً مهماً للغاية بفضل ما تضمه من مباني تجسد جمال الفن المعماري، كما تقع في مكان مميز وجذاب أعلى تلة "لاكابانا" حيث يمكن رؤية جمال المعالم السياحية في أعلى نقطة. 

شارع "باسيو ديل برادو".. ويُعد من أهم شوارع هافانا وأكثرها حيوية وشعبية بفضل ما يضمه من صالات سينما ومحلات تجارية عالمية ومحلية ومقاهي بجانب قصور ومتاحف تاريخية، كما يضم هذا الشارع الجميل بمبانيه المرصوفة بالحجارة الجميلة مجموعة من أفخم الفنادق بجانب منازل المشاهير وقصر الزفاف الشهير. 

حدائق هافانا.. وعشرات أنواع النباتات التي أغلبها نادر، وهي مكان مثالي لمحبي الهدوء والاسترخاء كحديقة "الأم تريزا" وهناك يمكنك الشعور بالرفاهية والاستجمام بالاستلقاء على العشب ومشاهدة الأشجار الجميلة المنتشرة بأرجاء الحديقة.  

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل