المحتوى الرئيسى

مصر تستضيف اجتماع رؤساء مكاتب الملكية الصناعية في المنطقة العربية

04/10 14:50

عُقد اليوم الاجتماع التنسيقي الإقليمي الثامن لرؤساء مكاتب الملكية الصناعية في المنطقة العربية بمصر والتي تنظمه المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) بالتعاون مع مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وذلك بحضور ماريو ماتوس نائب مدير عام المنظمة لقطاع التطوير بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، ووليد عبد الناصر مدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمة.

وكان قد اقترح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي اسِتضافة مصر للاجتماع التنسيقي الثامن خلال اجتماعات الجمعية العامة التاسعة والأربعين للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف في أكتوبر الماضي، والذي تم خلاله تجديد اعتماد مكتب براءات الاختراع المصري لمدة عشر سنوات كمكتب بحث وفحص دولي حتى ديسمبر٢٠٢٧، ليتوج المكتب المصري للبراءات بأكاديمية البحث العلمي ليكون واحد من ٢٠ مكتبا تم اختيارهم للعمل كسلطة بحث دولي من بين عدد ١٥٢دوله على مستوى العالم والوحيد الذي يناط له البحث باللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية. 

ويهدف هذا الاجتماع الإقليمي الذي يستمر علي مدار يومين، إلي استعراض ما تم تحقيقه منذ الاجتماع التنسيقي الإقليمي السابق، الذي عقد في الأردن في ديسمبر 2015، فيما يتعلق بالتوصيات التي وافق عليها رؤساء مكاتب الملكية الصناعية العربية. 

علاوة على ذلك، يسعى الاجتماع الإقليمي إلى تقييم المستوى الحالي للتعاون بين مكاتب الملكية الصناعية العربية، بالإضافة إلى استكشاف تحديات وآفاق التعاون المستقبلي على المستويات الثنائية وشبه الإقليمية والإقليمية. كما وفر فرصة كبيرة لرؤساء مكاتب الملكية الفكرية لمناقشة التطورات في مجال الملكية الصناعية على المستوى الدولي والإقليمي والوطني، وتبني وتنفيذ وتقييم استراتيجيات الملكية الفكرية الوطنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل