المحتوى الرئيسى

«وسائل تنظيم الأسرة والرد على الشائعات».. ندوة بإعلام زفتى

04/10 14:23

نظم مركز إعلام زفتى، بالتعاون مع الوحدة المحلية ومركز شباب الغربية، اليوم الثلاثاء، ندوة إعلامية تحت عنوان «وسائل تنظيم الأسرة والرد على الشائعات»، بمقر مركز الشباب، استهدفت الندوة التعرف على وسائل تنظيم الأسرة.

وتحدث فى الندوة الدكتورة سلوى عطية الشامى، طبيب تنظيم أسرة بالوحدة الصحية بالغريبة، وأوضحت أن وسائل تنظيم الأسرة تختلف من سيدة لأخرى، لافتة إلى أن لكل سيدة وسيلة تناسبها ولا تناسب سيدة أخرى فيجب استشارة الطبيب قبل أخذ الوسيلة.

وأضافت أن المواعيد المناسبة لاستخدام كل وسيلة تختلف، فالوسيلة الموضعية اللـولــب بعد أسبوع من الولادة الطبيعية ــ استخدام الوسيلة الهرمونية بعد أسبوع من الولادة سواء طبيعية أو قيصرية ــ وسيلة حقن وأحادية وثنائية الهرمون تأخذ كل شهر أو ثلاث شهور.

وتابعت: أنه يجب عدم استخدام الوسيلة الهرمونية فى حالة وجود أورام بالرحم أوالثدى أو لمن ليدهن تاريخ وراثى فى العائلة، وأن من واجبات الوحدة الصحية الاهتمام بالأم قبل الحمل وفى المراحل الأولى للحمل وأثناء الولادة وما بعد الولادة، وأشارت الى أهمية المباعدة بين الحمل والآخر.

شارك فى الندوة موظفو مركز الشباب والوحدة المحلية والصحية بالغريبة، بحضور الدكتورة دعاء حمدى مدير الوحدة الصحية بالغريبة، وأدار فاعليات الندوة أحمد عادل مجاهد، ومحمد مصطفى عبده، أخصائى بإشراف محمد صلاح رضوان، مدير المجمع الإعلامي، وسمير مهنا، مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا.

أحيت المطربة سوما، مساء أمس، حفلًا غنائيًا كبيرًا بمناسبة أعياد الربيع، فى نادى الرحاب، وسط حضور جماهيرى كبير، والحفل من تنظيم هانى حسن. وأشعلت سوما حفلها بباقة كبيرة ومتنوعة من أغانيها الشهيرة ...

حرص العديد من جمهور النجم محمود العسيلي، صاحب الكاريزما والأغاني المميزة على حضور حفله الثاني لشم النسيم، داخل ساحة مجمع كافيهات ديستريكت بمصر الجديدة. وحضر "العسيلي"، بصحبة مدير أعماله ميمي، وافتتح ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل