المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات الدورة الثانية من ملتقى ميدفيست 20 أبريل الجاري

04/10 13:03

تنطلق فى القاهرة فعاليات الدورة الثانية من ملتقى ميدفيست فى الفترة من 20 إلى 22 من أبريل الجارى، الذى يهدف إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب، وبالصحة النفسية، والجسدية بشكل عام، حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من كليات الطب المختلفة.

ويُعرض خلال أيام الملتقى 20 فيلمًا قصيرًا من مصر والمملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والسعودية والإمارات والدنمارك وكندا، وكل منهم حاصل على جوائز عالمية.

كما يتم عرض فيلمين طويلين وهما (Aurore - 50 springtimes.. أرورا - خمسون ربيعا) من فرنسا، إنتاج عام 2018، والذى من المقرر عرضه فى افتتاح الملتقى كعرض أول في الوطن العربى، والفيلم يتحدث عن التعقيدات التى تواجهها ثلاثة نساء من مراحل مختلفة فى حياتهن الشخصية.

أما الفيلم الآخر هو (breast cancer diaries) وهو عبارة عن وثائقى طويل يناقش سيرة ذاتية لامرأة تم تشخيصها بمرض سرطان الثدى، وتقوم برواية قصتها من خلال تسجيلات منزلية، فى إطار اجتماعى وكوميدى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل