المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. طقوس عائلة مصرية في شم النسيم

04/10 12:28

مع بداية فصل الربيع من كل عام، تتفتح الزهور، تنتشر البهجة والفرحة، تخرج معظم العائلات المصرية للتنزة بالحدائق العامة.

رافقت «الدستور»،أسرة مصرية خلال رحلة احتفالها بعيد الربيع، أسرة كامل حسين قررت ان تخرج في ذلك اليوم مع بقية العائلة.

بدأت التحضيرات منذ مساءأمس الأول الاحد، عندما ذهبت ام حبيبة للسوق لشراء اغراض اليوم، وبالاتفاق مع زوجة سلفها، تقاسمتا كل منهما تجهيز الطعام،واحدة تصنع الكيك، والاخرى عملت الترمس، وفي صباح يوم الاثنين أعدتا وجبات الأفطار والغداء.

استيقظ اولادهن في الثامنة صباحا، وجهز الجميع بمساعدة الامهات الرنجة والفسيخ.

تحركت الاسرتان حاملتين امتعتهما لمحطة المترو حتى يتقابلا مع باقى العيلة بالحديقة اليابانية بحلوان، حيث ذكرت ام يوسف انها جاءت من منطقة بعيدة حتى تجتمع مع اخواتها المقيمين باماكن اخرى، موضحة ان تلك الخروجة تعد بمثابة روتين ثانوي.

وفي سياق متصل، أوضحت ام حبيبة انهم يستعدون لليوم بشراء البصل والفسيخ والرنجة والاتصال باخواتها للترتيب والتنزه سويا في الحديقة.

وسط حالة من البهجة جلست أكثر من خمسة أسر، تتقاسم الطعام والشراب في لحظات ألفة من الصغير قبل الكبير،وعلت الضحكات، بدأت العائلة فصل جديد للعام بود وارتباط، وذهب كل من الأسر لمنزلها بحالة رائعة من الانبساط.

أحيت المطربة سوما، مساء أمس، حفلًا غنائيًا كبيرًا بمناسبة أعياد الربيع، فى نادى الرحاب، وسط حضور جماهيرى كبير، والحفل من تنظيم هانى حسن. وأشعلت سوما حفلها بباقة كبيرة ومتنوعة من أغانيها الشهيرة ...

حرص العديد من جمهور النجم محمود العسيلي، صاحب الكاريزما والأغاني المميزة على حضور حفله الثاني لشم النسيم، داخل ساحة مجمع كافيهات ديستريكت بمصر الجديدة. وحضر "العسيلي"، بصحبة مدير أعماله ميمي، وافتتح ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل