المحتوى الرئيسى

7 مؤشرات تنبهك إلى معاناة الجسم

04/10 12:13

أحيانا ما ينبه الجسد لوجود ضرر ما لا نشعر به، قد يؤدي تجاهله إلى أزمات صحية أكثر خطورة مما نتوقع. لذا نوضح بعض تلك الإشارات التي يصدرها الجسد لنا، للتنبيه على حاجته إلى أمر ما لإشباعه.

وجود تلك الأعراض يعني أن الجسم في حاجة ماسة للبوتاسيوم والماجنيسيوم، وهي المعادن الضرورية التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الطماطم، والسبانخ، والبرتقال، والموز، بصورة مستمرة.

قد تكون تلك الحالة علامة قوية على وجود نقص حاد في فيتامين “E”، وهو ما يمكن تعويضه من خلال الإكثار من تناول الخضروات، الأسماك، والجوز كذلك.

عند شعور الإنسان برغبة شديدة ومفاجئة في تناول الحلويات والأطعمة الممتلئة بالسكريات، تليها مشاعر من التوتر والاكتئاب أو الإعياء، يكون ذلك على الأغلب ناتجا عن وجود رغبة من الجسد في الجلوكوز، وهو ما يمكن إشباعه من خلال تناول الشيكولاتة السوداء أو العسل، ما يلبي رغبة الجسم، دون تعرضه لزيادات كبيرة في الوزن.

ترتبط مشاعر الرغبة في تناول الثلج بوجود مرض الأنيميا، ونقص الحديد بالجسم، وهو المعدن الذي يمكن تعويض نقصه عبر تناول البيض واللحم البقري والرخويات، بينما ينصح باستشارة طبيب مختص أحيانا، عندما يقترن وجود تلك الرغبة بغياب حاد للطاقة.

حدوث نزيف مفاجئ ومستمر لمنطقة اللثة عند غسل الأسنان، يعد مؤشرا لوجود نقص في فيتامين  “C”، لذا يجب أن تشتمل الوجبات في تلك الحالة على كل من الفواكه الحمضية، والسبانخ الخضراء، والفلفل الأحمر، والطماطم، والبروكلي، والقرنبيط.

يقترن وجود هذه الحالتين بالجسم، مع وجود نقص واضح في فيتامين “B”، وهو الذي يمكن حصده مع زيادة الجرعات المتناولة من اللبن، مع تناول المشروم والأعشاب البحرية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل