المحتوى الرئيسى

نصائح للحصول على شفاه تبدو أكثر جاذبيه وأنوثة

04/10 12:09

تتعرض الشفاه للإصابة بالتجاعيد المبكرة، فهناك طرق عناية معينة قد تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة التي تعكّر صفاء الابتسامة، وفقًا لما جاء في موقع "العربية".

يعتبر التدخين المسؤول الأول عن التجاعيد المبكرة التي تصيب الشفاه، أما العوامل الأخرى كالسترس، والتلوث، والتعرّض للشمس فتلعب دوراً ثانوياً في هذا المجال.

ينصح خبراء العناية بالبشرة بالمواظبة على الخضوع لخطوات التنظيف، والتقشير، والترطيب في هذه المنطقة الحساسة جداً من الوجه، تشبه بشرة محيط الشفاه بحساسيتها بمحيط العينين فمن الممكن للكريمات المضادة للشيخوخة التي نستعملها على محيط العينين أن تستعمل أيضاً على محيط الشفاه صباحاً ومساءً.

يساعد تقشير بشرة محيط الشفاه مرة أو اثنتين في الأسبوع في تنشيط الدورة الدموية، كما يخلّصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويخفف من ظهور التجعيدات الصغيرة المحيطة بالفم، من الممكن الاستعانة بمقشّرات خاصة بالشفاه متوفرة في الأسواق أو تحضير خلطة تقشير في المنزل مصنوعة من السكر والعسل أو السكر والزيت، أما استعمال فرشاة أسنان جافة لتقشير بشرة الشفاه فهو أمر غير محبّذ به كون هذا النوع من التقشير قاسٍ جداً على بشرة الشفاه الرقيقة.

من الضروري ترطيب الشفاه بعد التقشير باستعمال القليل من القناع المغذي الخاص بالوجه على محيط الفم وتركه لمدة 20 دقيقة قبل إزالة وتطبيق بلسم على الشفتين يكون غنياً بزبدة الشيا أو شمع العسل.

إن العنصر الأساسي وراء ثبات مكياج الشفاه هو قلم أساس الشفاه الغنيّ بالسيليكون، فهو يحول دون تسرّب أحمر الشفاه إلى الخطوط والتجاعيد الصغيرة المحيطة بالفم، وهو مثالي للاستعمال تحت جميع أنواع أحمر الشفاه، عند تحديد محيط الشفاه بالقلم لا تجعلوا خطّه يصل إلى زوايا الفم حتى لا تبدو أطراف الشفاه كأنها هابطة.

تجعل بعض ألوان أحمر الشفاه الأسنان تبدو بيضاء والابتسامة مشرقة فيما تنعكس ألواناً أخرى اصفراراً على الأسنان ومنها التدرجات القويّة للبرتقالي، و الفوشيا، والوردي، والبنفسجي، بالإضافة إلى البيج الفاتح جداً.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل