المحتوى الرئيسى

الرقابة الإدارية ترفع راية محاربة الرشوة والفساد.. الهيئة تستعيد 9.5 مليون جنيه لخزينة الدولة - صوت الأمة

04/10 12:07

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من استعادة مبلغ 9،5 مليون جنيه، سبق الاستيلاء عليهم بمعرفة (أ.ع.ف) صاحب شركة مقاولات، حيث ألقت الهيئة القبض على (ض.ع) مدير عام الإدارة الهندسية بإحدي الجامعات الإقليمية بصعيد مصر، والسيدة (ا.ر.أ)، و(ع.س)، و( ح ع م) المهندسين بذات الإدارة، وذلك لقيامهم بتربيح وتسهيل إستيلاء صاحب شركة المقاولات المنفذة لعملية انشاء مستشفى صحة المراة بالجامعة علي المبلغ بتنفيذ أعمال غير مطابقة للمواصفات وصرف مستخلصات مالية لشركته تتضمن أعمال غير منفذة علي الطبيعة، وعقب عرض جميع المتهمين علي النيابة العامة قررت حبسهم وإخلاء سبيل صاحب الشركة بضمان مالى مما دفع المتهم لسداد وتوريد مبلغ 5.3 مليون جنيه نقدا لخزانة الجامعة، وقبول خصم باقى المبلغ المستولى عليه وقيمته 4.2 مليون جنيه من المستحقات المالية للشركة من التي كانت تستحق الصرف وذلك تجنبا لاستمرار حبسه.

وعلى الجانب الأخر ألقت الهيئة القبض على كل من أ.د (ج. ع) المستشار الهندسي لرئيس احدى الجامعات الإقليمية الآخري، و( أ. م. ا) مدير عام الإدارة الهندسية، والسيدة (ن . م .س) مدير عام إدارة العقود بذات الجامعة، وكذا القبض على خمسة من أصحاب الشركات الخاصة التي تعمل في نشاط المقاولات ، وأحد الوسطاء بإحدى هذه الشركات وذلك عقب تقاضي الأول 220 ألف جنيه ، وتقاضى الثانى خمسة الاف جنيه كراتب شهرى ، وحصول باقى المتهمين على مبالغ مالية وهدايا عينية على سبيل الرشوة من أصحاب  الشركات مقابل إفشاء أسعار القيم التقديرية للعمليات المطروحة من الجامعة وتسريب بيانات المقايسات واعتماد الرسومات الهندسية وتسهيل صرف المستخلصات ومستحقات تلك الشركات، وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم جميعا.

وكذا القت الهيئة القبض على أ.د (خ . ح) أستاذ قسم الهندسة المدنية بإحدى الجامعات الأقليمية بالدلتا ومكلف بعمل رئيس لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة أسيوط، متلبسا بطلب وتقاضى مبلغ 175 الف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المهندسة (ن .ا.ع ا) بجهاز تعمير وسط الصعيد، من صاحب عقار مقابل اعداد تقرير معاينة يفيد إزالتة العقار لكونه يمثل الخطورة الداهمة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

وألقى القبض على (ع . م . ع) رئيس لجنة الإزالات بحي العامرية ثان ، و(أ . ا . أ) مدير ادارة اشغال الطريق بذات الحي متلبسان بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشاوى ، وذلك في واقعتان منفردتان تقاضي فيها الأول مبلغ 25 الف جنيه والثانى مبلغ 30 الف جنيه ليتغاضيا عن تنفيذ ازالة عقار مملوك للمقاولون، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما ألقى القبض أيضا على (م . ح) المراقب المالى للإدارة العامة لرى الجيزة وشقيقه (م . ح) موظف بإحدى شركات الاتصالات لتقاضي الأول مبلغ ١٥ ألف جنيه علي سبيل الرٍشوة من أحد المقاولين المتعاملين مع الإدارة مقابل نهو إجراءات صرف مستخلص عملية صيانة وتطوير مبنى مديرية رى الجيزة بمعرفة شقيقه المعين منه لاستلام مبلغ الرشوة التي اتفق عليها، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.

وقامت الهيئة ايضا بإلقاء القبض على (ا.م.د) مسئول تحصيل بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لقيامه بإختلاس مبلغ 500 ألف جنيه من قيمة فواتير الكهرباء التي قام بتحصيلها من المواطنين ولم يقم بتوريدها الى خزانة الشركة، وبعرضه علي النيابة العامة قررت حبسه.

وحققت المتابعة المستمرة للمنافذ الجمركية قيام الهيئة بالقبض على رئيس قسم التعريفة بجمرك ميناء العين السخنة لقيامه بمعاونة احد شركات القطاع الخاص والتي تعمل في مجال صناعة الملابس في ادخال بضائع بأسعار متدنية حيث عن طريق إثبات قيمة البضاعة المستوردة بحوالي مبلغ ٢١.٩ مليون جنيه بدلا من قيمتها الحقيقية البالغة ٣٧.٩ مليون جنيه ، مما تسبب في ضياع قيمة الرسوم الجمركية الأصلية علي خزانة الدولة والبالغة ٥.٨ مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة امرت بحبسه.

تحقيقات «أمن الدولة» تكشف تفاصيل قضية رشوة الـ 10 ملايين بالبنك الأهلي

إحالة قضية رشوة الـ 10 مليون جنيه بالبنك الأهلي إلى الجنايات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل