المحتوى الرئيسى

«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل يخن اللحم

04/10 11:38

ما رأيك فى وجبة لذيذة اليوم؟، مصنوعة من شرائح اللحم المغمس فى صوص البصل والتوابل، نعم مذاقها رائع للغاية وأقل من نصف ساعة فقط يمكنك تحضير وجبة يخن اللحم المشهورة فى الأعياد والمناسبات العائلية، كل ما عليك فعله هو شراء اللحم من مكان معروف تثقين به، وشراء المكونات قبل تحضير يخن اللحم بيوم فقط، حتى تكون طازجة، إليك المكونات.. تذكير.. لا تنسى غسل اللحم بالخل جيدا، لتجنب الإصابة بالأمراض المنتشرة كالتهابات المعدة، وأيضا غسل الخضروات جيدا.

وتشمل: كيلو لحم مقسم شرائح رفيعة كوب طماطم (قلب الطماطم فقط) - كوب فلفل ألوان شرائح - كوب بصل مبشور - ملعقتين ثوم - ملعقتين فلفل حار مفروم - ملعقتين فلفل أسود - ملعقتين بهارات لحم - ملعقة ملح - ملعقتين زيت قلى.

 فى إناء متوسط الحجم، ضعى ملعقتين زيت وجففى اللحم جيدا ثم حمرية فيه على نار هادئة. بعد تقليب اللحم على الجانبين، ضعى الثوم المفروم وقلبيه مع اللحم حتى يحمر لونه.

 أضيفى إلى اللحم البصل مع استمرار التقليب على نار هادئة، هدئى النار على اللحم، واتركيه 20 دقيقة حتى ينضج من الداخل.. لا تنسى تغطية الإناء. 

بعد مرور الوقت، قلبى اللحم واضيفى الفلفل والطماطم، استمرى فى التقليب بهدوء، ويمكنك تزويد ملعقتين من الماء الدافئ عند الحاجة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل