المحتوى الرئيسى

«أحمد» صانع المنابر المجانية يناشد أهل الخير: «عليكم الخشب وعليّا الصنعة»

04/10 10:39

سنوات طويلة من العمل فى مجال النجارة، لا يعلم أحمد عبدالله، صاحب الـ65 عاماً، عددها، شعوره تجاه مهنته يبدو وكأنه بدأها منذ لحظة الولادة «إيديه تتلف فى حرير»، جملة لطالما سمعها، شجّعته على المزيد من العمل الذى كان يتخلله من وقت إلى آخر طلبات بصنع منابر ومحاريب لمساجد قيد الإنشاء، لوجه الله، لم يكن أبداً يملك القوة لقول «لا» أمام الجملة المتكررة «مش معانا غير كلفة الخشب».

طلبٌ قرر «أحمد» ألا يرده متى يأتيه بورشته فى مدينة المنصورة، سارت الأمور على مهل لسنوات «كان بيجى لى فى السنة الواحدة طلب أو اتنين بالكتير»، لكن بدا أن الأمور خرجت عن السيطرة، حين أنهى ذلك المحراب، لأحد المساجد فى الصعيد، فراح العرض يجوب مواقع التواصل، على لسانه، تحت عنوان «تجارة مع الله، أى منبر أو محراب، أنا مستعد لتصنيعه دون مقابل».

التبرّع المستور الذى استمر سنوات طويلة حصد بمجرد وصوله إلى منصات التواصل آلاف المشاركات والإعجابات والتعليقات، وكذلك المكالمات التى بدأ الرجل فى تلقيها «انت بتعمله كله ببلاش؟» سؤال لا يلبث أن يتلقاه فيوضح «لأ طبعاً، هاجيب منين؟ أنا باتبرع بأجرة إيدى ومش باخد غير كلفة الخشب فقط»، هكذا تتقلص تكلفة المنبر من عشرة آلاف فأكثر إلى ثلاثة آلاف ونصف فقط.

يعمل على 15 منبراً دفعة واحدة: «الضغط شديد علشان رمضان»

عهد قطعه على نفسه بعدم رفض أى طلب، مقابل طلبات بلا حصر بدأ فى تلقيها أوقعته فى حسبة برما، خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، المسألة التى دفعته للتوقّف عن ممارسة عمله العادى تماماً «بقالى أسبوعين ماباعملش غير منابر فقط علشان أخلص الـ15 طلب اللى عندى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل