المحتوى الرئيسى

شم النسيم في الوادي الجديد.. آثار ورنجة و«ورق عنب»

04/10 01:49

القاهرة - الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:44 ص

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 03:37 م

استقبلت مزارع النخيل والمناطق السياحية والأثرية بمحافظة الوادي الجديد، المواطنين الذين خرجوا منذ الصباح الباكر  للاحتفال بشم النسيم، وسط تشديدات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات المواطنين خاصة بالمناطق الأكثر ازدحامًا.

وخرج الأهالي بصحبة ذويهم وافترشوا الحدائق لتناول وجبات الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة، إضاف إلى محشي ورق العنب.

وقال أحمد عبد المحسن، أحد أهالي مدينة الخارجة، إن الطقس ساهم بشكل مباشر في تشجيع الكثير من العائلات للخروج من المنازل للاستمتاع بشم النسيم.

وحرص الكثير من الشباب على زيارة مدينة البجوات الأثرية بمدينة الخارجة، والتي تعد أحد أهم المزارات التي توافد عليها المئات من العائلات، حيث استمعوا لشرح مسؤلي الآثار عن أهمية تلك المنطقة الأثرية التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي.

وفي مدينة الداخلة، خرج الشباب إلى الحدائق والمتنزهات، واحتفلوا بعيد شم النسيم على نغمات الـ"دي جي"، فيما كانت حديقة الحيوان بالداخلة أحد أهم المواقع التي حرص أهالي المدينة على زيارتها.

واستقبلت منطقة الصحراء البيضاء بمدينة الفرافرة، العديد من الأفواج السياحية التي تحرص كل عام على زيارة المنطقة للاستمتاع بتلك المناسبة، حيث نظم المسؤلين عن المحمية زيارات للأفواج السياحية على مدار اليوم، وإمدادهم بمنشورات توضح خطوط السير داخل المحمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل