المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق أكبر تجمع علمى ابتكارى «مصرى – صينى»

04/10 00:44

يفتتح المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، أكبر ملتقى علمي لشباب مصر من المبتكرين والباحثين في مختلف المجالات العلمية؛ للكشف عما توصلوا إليه من ابتكارات واختراعات علمية تعتمد على التطور التكنولوجي، ويتخلل الملتقى معرض لأهم المشروعات العلمية، بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية.

ويأتي أكبر تجمع علمي ابتكاري "مصري – صيني" بالتعاون مع شركة "INFINIX" الصينية، لما تحمله من خبرات في صناعة تكنولوجيا الهواتف الذكية المحمولة، ومع إحدى شركات "TRANSSION HOLDINGS"، والمؤسسة المصرية لتبسيط العلوم "إيجاز"؛ وذلك لحرصهما على دعم الشباب في المجال العلمي والتكنولوجي، علمًا بأن الشركة الصينية تقوم ببناء أحدث التقنيات والأجهزة الذكية الديناميكية، لخلق تجارب حياة ذكية وتطوير لنمط الحياة خصيصًا للشباب والعقول الراغبة في التميز والتواصل مع العالم.

وسيحضر الملتقى عدد من قادة ومسئولي الحكومة المصرية، والدكتور هاني الناظر، رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم "إيجاز"، بالإضافة لعدد آخر من مسئولي البحث العلمي وقادة الجامعات المصرية.

شيعت، منذ قليل، جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي، من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة بحضور العشرات من الأسرة والأصدقاء والأقارب. وعقب صلاة الجنازة انتقل جثمان الراحلة إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل