المحتوى الرئيسى

الزراعة تدرس إقامة مجازر للدواجن على مخارج القاهرة الكبرى

04/09 20:38

تدرس وزارة الزراعة التقدم بطلب لوزارة الإسكان لإنشاء مجزرين للدواجن خارج القاهرة على مساحة 250 فدانًا.

وعدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لقطاع اللحوم والدواجن، أعضاء شعبة أصحاب المجازر بغرفة القاهرة التجارية خلال لقائهم الأسبوع الماضى بالاستجابة لطلبهم بإنشاء مجزرين خارج العاصمة، الأول فى الجنوب، والثانى فى الشمال.

يذكر أن المهلة الممنوحة للمجازر للانتقال خارج الكتلة السكنية سوف تنتهى وفقاً لقرار وزير الإسكان الأسبق والصادر عام 2006 بإلزام المجازر بالانتقال لأماكن غير آهلة بالسكان تحسباً لظهور أى أمراض على خلفية ظهور أنفلونزا الطيور لأول مرة فى تلك الفترة والتى تسببت فى إعدام ملايين الطيور فى مصر.

وهو ما تسبب فى ارتفاع الأسعار فى فترة الشتاء المصاحبة للبرودة والتى ينشط فيها الفيروس، مما يتسبب فى نفوق أعداد كبيرة

على الجانب الآخر سجلت أسعار الدواجن انخفاضاً أمس بالمزارع وبلغ 24 جنيهاً للكيلو بدلاً من 26 جنيهاً خلال الأيام الماضية على خلفية ارتفاع أسعار الأعلاف التى وصلت إلى أكثر من 7 آلاف جنيه للطن، بالإضافة لسعر أهم مكون للإنتاج «الكتكوت» والذى وصل إلى 10 جنيهات إثر تزايد أعداد المربين العائدين للسوق.

وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس الشعبة، أن الشعبة وافقت على المشاركة فى معرض «أهلاً رمضان» المقرر تنظيمه من قبل غرفة القاهرة التجارية تزامناً مع دخول شهر رمضان.. وأوضح أن المجازر سوف تطرح

كان المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة، قد عقد لقاء ضم رؤساء الشعب التى تشمل العاملين فى القطاع الغذائى لبحث المشاركة فى المعرض بأسعار تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين.

من ناحية أخرى استمرت منافذ وزارة التموين والقوات المسلحة فى طرح الدواجن المستوردة تباعاً مع مراعاة تاريخ الصلاحية مع تجاهلها لأى دعوات من اتحاد منتجى الدواجن لإبرام تعاقدات مع وزارة التموين لتوريد أى كميات تطلبها وبسعر التكلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل