المحتوى الرئيسى

«الطاقة المتجددة والصناعات النظيفة».. طرق مصر لمواجهة التغيرات المناخية

04/09 20:32

«التزام مصر بالإجراءات الدولية لمواجهة التغيرات المناخية»، كان ذلك الهدف الذي تضمنه لقاء شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء خلال استقبال باتريسيا اسبينوزا السكرتير التنفيذي، حول اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وفق رؤية 2030، وتضمن اللقاء الموقف العام بالنسبة للاتفاقية والخطوات المرحلية لوضعها موضع التنفيذ العملي.

وفي إطار الحوار الذي دار بين رئيس الوزراء واسبينوزا السكرتير التنفيذي لدى الأمم المتحدة تستعرض «الدستور» أبرز التوجهات التي يمكن أن تؤول إليها مصر من أجل التغيرات المناخية.

ووفقًا للاتفاقية التي تم عقدها بين مصر والأمم المتحدة، حول رؤية التغيرات المناخية لعام 2030، فإن الدور المصري، سيتوجب عليه التوجه إلى استخدام الطاقة المتجددة، النظيفة، مثل طاقة الرياح وتوليد الكهرباء من خلال شلالات المياه والطاقة الشمسية، حيث يتركز على استخدام مصادر الطاقة الدائمة التي لا تلوث البيئة، وهو الأمر الذي تعمد مصر إلى نفيه حاليًا، ودفع منظمة الأمم المتحدة تشيد بدور مصر في استخدامها الطاقة المتجددة أكثر من مرة.

◘ توفير برامج تدريبية عن المناخ

يعد توفير برامج تدريبية متخصصة للشباب عن المناخ من أهم العومل التي يمكن أن تدعم مصر في مواجهة التغيرات المناخية، حيث ستوفر تلك البرامج الوعى لدى الشباب حول خطورة الانبعاثات والملوثات التي تنتج من الطاقة غير النظيفة، إضافة إلى توفير حزم تمويلية مناسبة لمشروعات الشباب التي تساهم في الحد من الانبعاثات باعتبارها مشروعات متوسطة الأجل وتحقق عائدا.

◘ التركيز على الصناعات النظيفة

يمثل التوجه إلى الأفكار القائمة على الصناعات النظيفة، واحدا من أبرز الأشكال التي يمكن من خلالها التخلص من الملوثات، والانبعاثات التي تصدر من المصانع، وتؤثر على البيئة المحيطة، وتدمر الصحة العامة، إضافة إلى خلق صناعات نظيفة.

شيعت، منذ قليل، جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي، من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة بحضور العشرات من الأسرة والأصدقاء والأقارب. وعقب صلاة الجنازة انتقل جثمان الراحلة إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل