المحتوى الرئيسى

عائلة عهد التميمي تتهم محققا إسرائيليا بالتحرش بها لفظيا

04/09 18:59

اتهمت عائلة الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، المعتقلة لدى إسرائيل، اليوم الاثنين، محققا إسرائيليا بالتحرش بها لفظيا خلال استجوابها.

وعرضت عائلة عهد، 17 عاما، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة رام الله، مقاطع فيديو لجلسات التحقيق معها مع محققين إسرائيليين خلال الأيام الأولى من اعتقالها في شهر ديسمبر الماضي.

وقال باسم التميمي والد عهد، خلال المؤتمر، إن المقاطع تظهر بوضوح "أشكال تحقيق قاسي مع عهد وتحرش المحقق بها لفظيا".

وذكر التميمي "أن ضابطا من الاستخبارات الإسرائيلية قال لها خلال التحقيق: أنت فتاة جميلة، وشعرك أشقر ووجهك أحمر، ويجب أن تكوني على البحر وليس في الاعتقال. أنت مثل هامبورجر".

وأضاف أن هذا القول بمثابة "تحرش لفظي"، مشيرا إلى أن محامي عهد حصل على الشريط المصور ومدته ساعتان للتحقيق مع ابنته من السلطات الإسرائيلية، نظرا لكون المعتقلة قاصر.

وبين أنها احتجزت في زنزانة باردة ونقلت من معتقل لآخر، ما شكل لها إرهاقا كبيرا، متهما السلطات الإسرائيلية بتجاهل حقيقة أن ابنته قاصر ومعاملتها بشكل تعسفي.

وأعلن التميمي عن تقديم شكوى ضد المحققين الإسرائيليين واللجوء إلى المحاكم الدولية لطلب متابعة قضية ابنته.

كانت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية قد قضت في 21 من الشهر الماضي بسجن عهد ووالدتها ناريمان التميمي فعليا لثمانية شهور مع دفع غرامات مالية.

واعتقل الجيش الإسرائيلي عهد ووالدتها يوم 19 ديسمبر الماضي، وفي اليوم التالي اعتقل ابنة عمها نور التميمي من منزلها في بلدة النبي صالح غرب رام الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل