المحتوى الرئيسى

الشاعر العربي إبراهيم الجريفاني يتفقد «57357»

04/09 18:58

خلال زيارة لمصر تستغرق يومين..

تفقد الشاعر السعودي العربي إبراهيم الجريفاني، الخدمات الطبية في مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، خلال بدء زيارته إلى مصر والتي تستغرق يومين، للاطلاع على تجربته ودعم الأطفال مرضى السرطان، خاصة بعد أن قرأ وسمع عن تميزه في الخدمة الصحية التي يقدمها للمرضى مجانا، ودعاه لذلك تأثره بوفاة شقيقيه بمرض السرطان.

وفور وصوله المستشفى، استقبله الأطفال بالورود، والتقط الصور التذكارية معهم، ورافقه وفد من المستشفى في جولة طويلة استغرقت ساعتين، جاب خلالها أقسام المستشفى، من عيادات خارجية وداخلية وعلاج طبيعي وغيرها، وفي قسم العلاج بالفن والرسم، أثنى "الجريفاني" على أعمال الأطفال في الرسم، وأن الحالة النفسية هي العامل الأساسي في شفاء المريض، وأن مستشفى 57357 رائد في هذا المجال، كما أثنى على وجود مسجد وكنيسة داخل المستشفى، وهو ما يعني الوحدة الوطنية وعدم التفريق بين مسلم ومسيحي، وأن المستشفى يقوى بوقوف الجميع في صفوف دعمه.

وأبدى انبهاره من صرح 57357 الطبي، والخدمات المقدمة به، طبيا وتعليميا وبحثيا، وطالب بدعم الأطفال، وقال: ما رأيته اليوم هنا مفخرة لنا كعرب، بأن يكون مثل هذا المستشفى العالمي في مصر لعلاج الأطفال.

وأشاد الشاعر العربي إبراهيم الجريفاني بمعايير الجودة ومكافحة العدوى والنظافة، وسأل أسرة أحد الأطفال المصابين بالسرطان عن واسطتهم في الدخول فكانت إجابة الأب عليه «واسطتنا ربنا»، وأنهم وفدوا من محافظة دمياط، ودخلوا في قائمة انتظار أسبوع واحد فقط، وقال إن تطبيق العدالة في الدخول هو أهم شىء في العلاج والثقة بين المريض والمستشفى المقدِم له الخدمة.

والتقى «الجريفاني» في نهاية زيارته بالدكتور شريف أبوالنجا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة 57357، مدير عام المستشفى، وأشاد أمامه بالخدمة الطبية والصحية والنظام داخل المستشفى، وأبدى تعاونه في دعم المستشفى، وأنه سيكون سفيرا له في كل دولة يسافر فيها لعرض أشعاره ودواوينه الجاذبة للجمهور، حيث ليس له مثيل في الوطن العربي، باعتباره فخرا لكل عربي قبل أن يكون فخرا لكل مصري.

شيعت، منذ قليل، جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي، من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة بحضور العشرات من الأسرة والأصدقاء والأقارب. وعقب صلاة الجنازة انتقل جثمان الراحلة إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل