المحتوى الرئيسى

الفيفا يعلن أفضل هدف في تاريخ كأس العالم

04/09 20:50

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اختيار الجماهير، لهدف مكسيكي، ليكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم.

والهدف سجله لاعب منتخب المكسيك مانويل نيجريتي أرياس، في ثمن نهائي كأس العالم، التي استضافتها بلاده عام 1986.

وجاء تصويت الجماهير المشاركة لصالح هدف نيجريتي الذي تنافس مع 31 هدفا آخر سجلوا في كل نسخ المونديال حتى الآن.

سجل لاعب المكسيك الأسبق، هذا الهدف "الرائع"، وفقا لوصف الفيفا، من تسديدة مقصية ساقطة خلال مباراة منتخب بلاده أمام بلغاريا في ثمن نهائي مونديال 1986، التي انتهت بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض، وكان ذلك هو الهدف الأول بحلول الدقيقة 34 على ملعب "أزتيكا".

وجاء هدف البرازيلي إدير في شباك روسيا بمونديال إسبانيا 1982، من تسديدة قوية من خارج المنطقة، في المركز الثاني خلف نيجريتي بعد أن وصل كلاهما للقائمة النهائية لأفضل هدفين.

كما شهدت المنافسة حضور أهداف جميلة أخرى مثل: هدف البرازيلي بيليه ضد السويد في مونديال 1958، والأرجنتيني مارادونا في إنجلترا عام 1986 أيضا، والهولندي بيركامب أمام الأرجنتين في نسخة 1998، والارجنتيني ماكس رودريجيز في شباك المكسيك بمونديال 2006، وكذلك الكولومبي خاميس رودريجيز ضد أوروجواي في 2014.

يذكر أن مشوار منتخب المكسيك في نسخة 1986، التي استضافها انتهى عند الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح 4-1، بعد أن سيطر التعادل السلبي على اللقاء، في حين كان اللقب وقتها من نصيب الأرجنتين.

وشارك في التصويت لاختيار أفضل هدف في تاريخ المونديال، مئات الآلاف من المشجعين في كل أنحاء العالم عبر الصفحة المخصصة لبطولة كأس العالم على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وذلك في الفترة بين 31 مارس المنقضي و9 أبريل الجاري.

حصد جيرمين ديفو، لاعب بورنموث، اليوم، على جائزة صاحب الهدف الأجمل فى الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر ديسمبر المنصرم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل