المحتوى الرئيسى

«آفاز» تدعو لـ«وقفة احتجاجية» أمام الكونجرس الأربعاء

04/09 18:26

في الوقت الذي يستعد فيه المدير التنفيذي لـ«فيسبوك» مارك زوكربيرج، للإدلاء بالشهادة أمام لجنة من الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء المقبل، في قضية سرقة بيانات المستخدمين واستخدامها في المعارك السياسية، دعت منظمة «آفاز» الأمريكية المتخصصة في الحملات الدولية إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى الكونجرس الأمريكي في اليوم نفسه، تستهدف لإجبار الحكومة وشركات الإنترنت الكبرى على اتخاذ الإجراءات الضرورية.

وأوضحت «أفاز» في بيان لها اليوم، الإثنين، أن جميع مواقع التواصل الاجتماعي باتت خارج نطاق السيطرة، إذ يوجد أكثر من ربع مليار حساب مزيف على موقع «فيسبوك» فقط، فيما سرقت بيانات ٨٧ مليون مستخدم من أجل مساعدة ترامب على الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وأكدت «آفاز» أنه تم الترويج باستخدام الحسابات المسروقة من خلال عمليات التضليل الإعلامي الروسية للأخبار الكاذبة من خلال مشاركتها مليارات المرات على «فيسبوك».

وتأكد «آفاز»، أن الوقت الراهن يعد فرصة لإجبار الحكومة الأمريكية وشركات الإنترنت الكبرى على اتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل إصلاح الوضع القائم، من خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى الكونجرس الأمريكي.

شيعت، منذ قليل، جنازة الإعلامية الراحلة آمال فهمي، من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة بحضور العشرات من الأسرة والأصدقاء والأقارب. وعقب صلاة الجنازة انتقل جثمان الراحلة إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل