المحتوى الرئيسى

مكياج ناعم 2018 ... لإطلالة راقية

04/09 18:03

تتساءل كثيرات عن المكياج الناعم لعام 2018، الذي يكرّس من النزعة الجمالية وفي الوقت ذاته البساطة.

الأساس في المكياج الناعم هو اختيار الألوان البسيطة وانتقاء كريم الأساس المناسب والمطابق للون البشرة، بالإضافة للعناية بنظافة البشرة ونضارتها.

إليكِ خطوات تطبيق المكياج الناعم في العام 2018، والذي تعدّ نظافة البشرة ونضارتها أساساً له:

شاهدي أيضاً: كيف تحصلين على بشرة مثالية غير لامعة بالمكياج؟

- احرصي على تنظيف بشرتكِ بشكل دائم من خلال تقشيرها المستمر بمعدل شهري، واستعمال الغسول اليومي لها ليلياً؛ لغايات التخلص من الزيوت الزائدة والخلايا الميتة، ما يسهم بالتالي في حصولكِ على بشرة صافية ونقية عند وضع المكياج.

- احرصي على الترطيب، من خلال كريمات التغذية النهارية والليلية، وكوني متأكدة من غسلكِ آثار هذه الكريمات قبل التعرض لأشعة الشمس؛ لئلا تسبّب حروق البشرة لكِ.

- كوني متأكدة من استخدام مستحضر الوقاية من الشمس قبل الخروج من البيت، وضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس فوقه، ومن ثم أتبعيه بطبقة ثانية، أو بطبقة بودرة؛ لامتصاص الضوء والزيوت الإضافية عن وجهكِ.

- ضعي أحمر الخدود الناعم فوق صدغيكِ. اختاريه بقوام كريمي وبألوان باردة وهادئة من قبيل البيج والوردي. ابتسمي حين تضعين أحمر الخدود ليكون مباشرة فوق صدغيكِ.

- ضعي لمسة من أحمر الشفاه البارد والناعم فوق شفتيكِ، بعد تقشيرهما بعناية وترطيبهما. ضعي فوق هذا اللون البارد لمسة من الغلوس الملمّع أو اكتفي به لوحده فقط من دون أحمر الشفاه.

- بإمكانكِ تقشير شفتيكِ ببساطة، من خلال فركهما برفق بفرشاة الأسنان كل بضعة أيام، شريطة أن تكون الفرشاة مبتلة وكذلك شفتيكِ. تعمّدي ترطيب شفتيكِ بالقدر الكافي، من خلال زيت الزيتون وزيت جوز الهند على وجه التحديد.

- لا تبالغي في مكياج عينيكِ، بل ضعي طبقة رقيقة من ظلال العينين إن كنتِ مُصرّة على استخدامها، ومن ثم ضعي طبقة رقيقة من الماسكارا، سواءً كانت باللون الأسود أو الشفاف. لا تبالغي في الماسكارا ولا الآيلاينر، بل تعمّدي جعلهما بدرجات لون طبيعية وقوام انسيابي.

- لا تضعي لمسة برونزاج في مكياجكِ إن كنتِ تريدين جعله بسيطاً وكأنما هو ليس موجود. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على أسرار المكياج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

مكياج بنفسجي لتتألقي في الربيع

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل