المحتوى الرئيسى

إبراهيموفيتش: "فيفا" لا يمكنه أن يمنعني من لعب المونديال

04/09 18:03

أكد نجم الكرة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش اليوم الإثنين أن حضوره لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يعتمد على رغبته وحده، وذلك بعد تنامي احتمالات وقوع نزاع بينه والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب عقد دعاية أبرمه مع إحدى بيوت المراهنات.

وقال إبراهيموفيتش في مقابلة أذاعتها شبكة "يوروسبورت" التليفزيونية: "فيفا لا يمكنه أن يمنعني من حضور المونديال، إذا رغبت في التواجد، سأكون هناك".

ويرتبط إبراهيموفيتش (36 عاماً) بعقد دعاية مع شركة "بيثارد" للمراهنات، وطبقاً للائحة الانضباط الخاصة بفيفا وتحديداً المادة 25 منها، لا يحق للاعبي كرة القدم أن يرتبطوا بأي علاقة مع هذا النوع من الشركات.

وأكدت شركة "بيثارد" الأسبوع الماضي أنه "لن تكون هناك مشكلة في إلغاء عقدها مع إبراهيموفيتش إذا رغب اللاعب في خوض منافسات المونديال مع المنتخب السويدي".

وقال أحد المتحدثين باسم الشركة في تصريحات لصحيفة "أفتونبلاديت" السويدية: "إذا كان زلاتان يرغب في خوض المونديال فإن المالكين الرئيسين سوف يلغون العقد".

وكان مهاجم نادي غلاكسي الأمريكي، إبراهيموفيتش، اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب السويدي، ولكنه في الأشهر الأخيرة ألمح إلى إمكانية عدوله عن قراره.

وأضاف إبراهيموفيتش في مقابلته مع "يورو سبورت": "إذا كنت أريد اللعب سألعب، هذا ليس قرار فيفا، الأمر يتعلق فقط برغبتي أنا في اللعب".

وتعرض إبراهيموفيتش، الذي يعد أحد أفضل الموهوبين في الجيل الحالي من اللاعبين العالميين، لقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل عام، ورحل مؤخراً عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي لينضم إلى غلاكسي الأمريكي، الذي سجل معه ثنائية في أول مباراة له.

ولعب المهاجم المخضرم أخر مباراة له مع المنتخب السويدي في بطولة أمم أوروبا 2016 (يورو 2016).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل