المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الجماهير تختار هدف نيجريتي في مونديال 86 كأجمل هدف في تاريخ كأس العالم

04/09 17:58

اختير الهدف الذي سجله لاعب منتخب المكسيك مانويل نيجريتي أرياس في ثمن نهائي كأس العالم التي استضافتها بلاده عام 1986 الأفضل في تاريخ البطولة من قبل الجماهير، وفقا لما أعلنه اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء تصويت الجماهير المشاركة لصالح هدف نيجريتي الذي تنافس مع 31 هدفا آخر سجلوا في كل نسخ المونديال حتى الآن.

سجل نيجريتي هذا الهدف "الرائع"، وفقا لوصف الفيفا، من تسديدة مقصية ساقطة خلال مباراة المكسيك أمام بلغاريا في ثمن نهائي مونديال 1986 والتي انتهت بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض، وكان ذلك هو الهدف الأول بحلول الدقيقة 34 على ملعب "أزتيكا".

وجاء هدف البرازيلي إدير في شباك روسيا بمونديال إسبانيا 1982 ، من تسديدة قوية من خارج المنطقة، في المركز الثاني خلف نيجريتي بعد أن وصل كلاهما للقائمة النهائية لأفضل هدفين.

شاهد.. هدف نيجيريتي في شباك بلغاريا.. مونديال 1986

كما شهدت المنافسة حضور أهداف جميلة أخرى مثل هدف البرازيلي بيليه ضد السويد في مونديال 1958، الأرجنتيني مارادونا في إنجلترا عام 1986 أيضا، الهولندي بيركامب أمام الأرجنتين في نسخة 1998، ماكس رودريجيز في شباك المكسيك بمونديال 2006 وكذلك الكولومبي خاميس رودريجيز ضد أوروجواي في 2014.

يذكر أن مشوار منتخب المسكيك في نسخة 1986 التي استضافها انتهى عند الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح 4-1 بعد أن سيطر التعادل السلبي على اللقاء، في حين كان اللقب وقتها من نصيب الأرجنتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل