المحتوى الرئيسى

تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح الجامعي (صور)

04/09 16:30

عقد فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والمخرج خالد جلال رئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي، مؤتمرا صحفيا مساء أمس الأحد 8 أبريل بقاعة المسرح بمركز الإبداع الفني ، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة من المواسم "دورة فاطمة علي".

وقال "جلال" أن الدورة الحالية ستكون مميزة، بعد اشتراك جامعتي سيناء والمنصورة، بالإضافة لجامعتي القاهرة وعين شمس .

كما أكد على أن قيمة الجوائز ليست فقط في القيمة المالية، وانما الإلتحاق بالمنحة المجانية بمركز الإبداع الفني بأقسامه المختلفة.

وأضاف، أن الدورة الثالثة من المواسم مهداه لإسم الفنانة الراحلة فاطمة علي، إبنه مواسم نجوم المسرح الجامعي، والتي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض، وتم تكريمها في الدورة الثانية، وحققت نجاحا في التمثيل ومحبة كبيرة في قلوب زملائها.

ومن جانبة قال د.فتحي عبد الوهاب أنه سيتم اختيار عدد من العروض للإشتراك في أنشطة الصندوق خلال شهر رمضان بمراكز الإبداع التابعة للقطاع ، ومشروع تنمية جنوب الوادي .

وخلال المؤتمر أعلن جلال عن أسماء لجنة تحكيم الدورة الثالثة والتى تضم الناقد عاطف النمر (رئيسا)، وعضوية كل من فنانة الازياء نعيمة عجمي، مهندس الديكور محمد الغرباوي، المخرج هاني عفيفي، الفنان يوسف اسماعيل.

وضمت لجنة المشاهدة الناقد المسرحي باسم صادق، الكاتبة الصحفية مي سليم، الكاتبة الصحفية هند سلامة  .

وأسوة بالأعوام الماضية، سيتم يوميا تكريم أحد الفنانين الذين بدأوا حياتهم الفنية علي خشبة المسرح الجامعي : الفنان القدير أحمد بدير، اسم الراحل القدير أحمد راتب، المخرج الكبير عصام السيد، المخرج محسن حلمي، الفنانين: فتوح احمد، احمد كمال، بيومي فؤاد، سامح حسين، ايمان سيد،  محمد فراج والفنان هشام اسماعيل.

أما ورشة التدريب المصاحبة للمواسم ستكون عن "لغة الجسد" والتي يشرف عليها الفنان مناضل عنتر، ووصفها "جلال" بأنها من الورش الهامة، داعيا شباب الجامعات المشاركة في فعالياتها.

كما أعلن جلال عن عرض الإفتتاح :الزيارة" تأليف فريدريش دورينمات، من اخراج أحمد جمعة، إنتاج جامعة سيناء، والذي يعرض في تمام السابعة مساء الثلاثاء 10 ابريل بمسرح مركز الابداع الفنى، بحضور الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

أما العروض فتقام في التاسعة مساء، حيث يعرض يوم الأربعاء 11 أبريل عرض" قصة حديقة الحيوان" تاليف ادوارد البي، من اخراج محمد فاروق (جامعة المنصورة).

الخميس 12 ابريل تعرض" جزيرة الماعز" تأليف اوجوبتي ، من اخراج اسماعيل ابراهيم (جامعة القاهرة).

الجمعة 13 ابريل عرض" كلهم ابنائي" من تأليف ارثر ميلر، اخراج نور محمد عبد الله (جامعة عين شمس)

السبت 14 ابريل عرض "يوم من زماننا" تأليف سعد الله ونوس، اخراج محمد عبد الستار ( جامعة القاهرة) .

الأحد 15 ابريل عرض "اسكوريال" تأليف ميشيل ديجولديرود، اخراج زياد هاني كمال (جامعة عين شمس).

الإثنين 16 أبريل عرض " ما وراء الستار" تاليف انطون تشيكوف ، اخراج خالد الشامي (جامعة المستقبل).

الثلاثاء 17 أبريل عرض " يوم من زماننا" تاليف سعد الله ونوس، اخراج أحمد حرز الله ( جامعة عين شمس) .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل