المحتوى الرئيسى

البرلمان البريطاني يرصد إنجازات السيسي وسط التحديات الاقتصادية

04/09 15:35

تنظم مجموعة "APG" جلسة مطولة في البرلمان البريطانى، في 23 أبريل الجارى، تحت عنوان "الطريق إلى الديمقراطية في مصر.. النجاحات المصرية ومواجهة التحديات"، وذلك في إطار رصد للتطورات التى شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ وصوله لسدة الحكم عام 2014، خصوصًا في ظل تحديات اقتصادية وأمنية وإقليمية صعبة، وكيف سيواجهها في فترة ولايته الثانية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميرور"، فإن أهمية الجلسة تعود لعقدها في أعقاب الانتخابات الرئاسية، ومن المفترض أن تسلط الضوء على عزم الشعب المصري وإصراره على دعم السيسي رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، والقرارات التي اتخذها لمواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة.

وستعرض الجلسة خطابات لتوضيح الظروف القاسية التي بدأ فيها السيسي حكمه خلال فترة ولايته الأولى، بما في ذلك عدم الاستقرار الإقليمي.

ومن المتوقع أن يترأس الجلسة رئيس الجمعية، جوناثان لورد، والتى سيحضرها أعضاء المجموعة من مجلس اللوردات، ومجلس العموم، وعدد من الطلاب، وعدد من أساتذة الجامعات البريطانية، والدبلوماسيين والمسئولين الإعلاميين، ورجال الأعمال وعدد من المفكرين المهتمين بالشأن المصري.

وأوضحت الصحيفة أن منظمة "APG" تأسست عام 2014 في برلمان المملكة المتحدة، وتهدف إلى تعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا وينتمي 26 عضوًا من المنظمة إلى أحزاب سياسية مختلفة عبر غرفتي البرلمان البريطاني، ومجلس العموم السفلي ومجلس اللوردات العلوي.

وتأتي الجلسة في ظل قضايا وعلاقات متوترة بين بريطانيا ومصر بشأن أزمة مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى، وحظر الطيران المباشر إلى شرم الشيخ، وتحركات بعض النواب البريطانيين ضد مصر والتعاون مع أنصار محمد مرسي الرئيس المعزول وجماعة الإخوان، ومنهم النائب السابق في لجنة الشئون الخارجية السير كريسبين بلنت، وإداورد فولكس، وزير العدل السابق، وبول ويليامز، عضو في حزب العمال في لجنة الصحة، وتيم مولوني، المستشار القانوني.

«من بحري وبنحبوه، على القمة بنستنوه» تغنت بهذه الكلمات النجمة الراحلة هدى سلطان، عشقًا في حي بحري بالإسكندرية، فهو من أشهر المناطق لاستقبال الزائرين، خاصة في الأعياد والمناسبات، فمن شاطئ المرسي أبو ...

احتفل أهالي مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، بعيد شم النسيم، على طريقتهم الخاصة، من خلال إقامة موائد للفسيخ والأسماك المملحة. وقال محمد حسين يس، أحد الأهالي، إن الاحتفال بعيد شم النسيم ...

توافد أهالي السويس إلى حدائق الكورنيش والحديقة الفرنساوي في السويس، لقضاء عطلة شم النسيم، بعيدًا عن ارتفاع أسعار القرى السياحية والشواطئ في العين السخنة. ونقل أصحاب المراجيح أماكنهم منذ فجر اليوم ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل