المحتوى الرئيسى

"مش بس كأس العالم " ...تعرف علي برامج ومسلسلات سيتم تصويرها في روسيا

04/09 15:36

بالتزامن مع الاستعدادات لبطولة كأس العالم في روسيا، التي توافق إقامتها حلول شهر رمضان المقبل وعيد الفطر المبارك، تسيطر شوارع روسيا على العديد من البرامج والمسلسلات المقرر عرضها في رمضان، حيث اتخذها صناع بعض الأعمال كمكان تصوير رئيسي في أعمالهم للمرة الأولى، ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز تلك الأعمال وتفاصيلها.

صورت الفنانة نيللي كريم نحو 30 مشهدًا من مسلسلها "اختفاء" في العاصمة الروسية موسكو، وتدور أحداث المسلسل حول دكتورة جامعية في روسيا، تجسد شخصيتها نيللي، وتبحث عن زوجها الذي اختفى فجأة قبل أن تعود إلى مصر، لتحاول أن تحل لغز اختفائه وتبحث عن الحقيقة وراء ذلك، وتفاجأ بالكثير من الأمور، كذلك من المقرر أن تتحدث "كريم" خلال الأحداث بالروسية نظرًا لطبيعة الدور.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من هشام سليم وبسمة ومحمد ممدوح وتأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

صوّر الفنان هاني سلامة عدد كبير من المشاهد الداخلية والخارجية في مسلسله الجديد "فوق السحاب"، في روسيا، حيث ظل هناك نحو 10 أيام من أجل تصوير المشاهد الخاصة برجال مافيا لتجارة السلاح هناك، وجمعته المشاهد بعدد من الممثلين الأجانب.

تدور قصة المسلسل في إطار تشويقي وأكشن حول شاب مصري نشأ في حارة شعبية وتدفعه ظروفه للسفر إلى روسيا للبحث عن عمل، وهناك يتعرف على طالب خليجي بموسكو، وينضمان معاً إلى المافيا.

ويقوم ببطولة المسلسل بجانب هاني سلامة، ستيفاني صليبا وإبراهيم نصر وعفاف شعيب ومنى عبدالغني ونهال عنبر وميرنا نورالدين وشادي ألفونس وتوني ماهر وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبدالعزيز وإنتاج سينرجي لمالكها تامر مرسي.

بجانب المسلسلات الدرامية، يتم تصوير أيضًا بعض البرامج في روسيا، وأبرزها برنامج المقالب للفنان رامز جلال الجديد "رامز تحت التلج"، حيث إن الحلقات كان مقررًا لها أن يتم تصويرها في لندن في بداية الأمر، ثم وقع الاختيار على إسبانيا لتكون مكان المقلب الجديد، لكن فريق العمل لم ينجح في الحصور على "تأشيرة" دخول البلاد، وهو ما كاد يتسبب في تعطيل التصوير.

كما كان المقلب في بداية الأمر عبارة عن ركوب الضيف أحد القطار ثم يتم إشعال الحريق فيه ما يؤدي لفزع الضيوف، لكن تم تغيير فكرة المقلب بعدما قرر فريق البرنامج تصوير الحلقات في روسيا تزامنًا مع التحضيرات لكأس العالم، وهو ما يسهل عليهم استضافة النجوم بمساعدة كابتن مجدي عبدالغني.

ويتم المقلب عن طريق إقناع الضيوف بالسفر لروسيا للظهور في أحد البرامج الرياضية هناك للتعليق على مشاركة مصر في كأس العالم، ويتم تصوير الحلقة وسط الثلوج، لتحدث بعض المشكلات التي تؤدي لفزع الضيف ويخرج رامز للضيف في هيئة "دب قطبي".

تعاقد الثُنائي الفني هشام ماجد وشيكو على تقديم برنامج فني رياضي بعنوان "الرابطة" إنتاج محمد حفظي، وتُذاع حلقاته عبر قنوات CBC، ويرصد شيكو وهشام في برنامجهما الجديد أحداث ومُتابعات الرابطة المصرية خلال مُشاركة مُنتخب مصر لكرة القدم في كأس العالم 2018 في روسيا.

وأعلن شيكو عن تعاقده وهشام ماجد على البرنامج، عبر حسابه بموقع "انستجرام"، ونشر صورتهما مع المنتج محمد حفظي، وعلّق قائلًا: "توكلنا على الله.. كأس العالم 2018.. برنامج الرابطة على الـCBC.. اكرمنا يا رب".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل