المحتوى الرئيسى

في منطقة بحري بالإسكندرية.. 3 مناطق استمتع بها في «شم النسيم»

04/09 15:36

«من بحري وبنحبوه، على القمة بنستنوه» تغنت بهذه الكلمات النجمة الراحلة هدى سلطان، عشقًا في حي بحري بالإسكندرية، فهو من أشهر المناطق لاستقبال الزائرين، خاصة في الأعياد والمناسبات، فمن شاطئ المرسي أبو العباس، للملاهي لمنطقة القلعة، يتنزه الزائرون مستمتعين بأوقاتهم.

وعلى شاطىء المرسي أبو العباس، جاءت أسرة عبد الرحمن، من المحلة الكبرى، لقضاء عيد شم النسيم، في جو عائلي، وقال: «ننتظر وقت الإجازات الرسمية والأعياد للمجيئ إلى هنا لقضاء وقتًا ممتعًا، قبل الدخول في فترة الامتحانات، ولم نجد أجمل من الإسكندرية لاستمتاع بكل ما هو جميل».

ومن الشاطىء للملاهي بالمنطقة ذاتها، تجد سعادة الأطفال، في فرحة بالغة تصطحب العائلات أطفالها إلى هنا، «مصطفى» طفل يبلغ من العمر 10 أعوام، يقول ممسكًا ببالون اشتراها والده:« إن الملاهي من أحب الأماكن إليه».

وإلى المحطة الثالثة في منطقة بحري، قلعة قايتباي، المزدحمة بالزائرين من مختلف المحافظات، فالأعياد والمناسبات تعد للبائعين بمثابة «موسم» ينتظرونه لكسب لقمة عيشهم، «علي» بائع الخردوات،يؤكد: « ننتظر هذه المناسبات، خاصة بعد انتهاء فصل الشتاء، والركود الذي كنا نعاني منه، فالإقبال في هذه المناسبات يعوضنا نوعا ما».

من جانبها، استعدت الإداره المركزية للسياحة والمصايف لاستقبال شم النسيم، فيما قال اللواء أحمد حجازي وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في تصريح خاص: «إن نسبة إشغالات الشاطىء تتراوح ما بين ٥٠ إلى ٦٠ ٪، وإلى الآن لم ترصد أي مخالفات أو تجاوزات من المستأجرين».

كما شدد «حجازي» بالتنبيه على جميع المستأجرين بضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة بكراسة الشروط وعدم استغلال الرواد وتوفير كافة الخدمات المتفق عليها من عمال أبراج ومنقذي شواطئ ووضع لوحة إعلانات كبيرة عند مدخل الشاطئ بأسعار الدخول والشماسي والكراسي، والالتزام بتركيب كاميرات مراقبة لمراعاة توفير الناحية الأمنية بكافة الشواطئ وتجهيز دورات المياة ووحدات خلع الملابس.

وأكد «حجازي» على زيادة عدد الشواطئ المجانيه مثل شاطى المندرة، ميامي، السرايا، جليم، المكس، البيطاش والهانوفيل، علاوة على دهانات لأكشاك البحر ورفع كفاءة دورات المياة وتم إنهاء كافة المزايدات المقرر انتهاءها قبل شم النسيم وجاري استكمال باقي المزايدات في مواعيدها بعد شم النسيم.

وفيما يخص المرور، أعدت الإدارة خطة مرور على كافة الشواطئ ليوم شم النسيم ووجود مندوب من الإداره بكل شاطى لمنع الاستغلال وحل كافة المشاكل وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة عربات الإسعاف، كما تم التنسيق بين الإدارة ومديرية الأمن لزيادة الحملات المرورية على طول الكورنيش.

«من بحري وبنحبوه، على القمة بنستنوه» تغنت بهذه الكلمات النجمة الراحلة هدى سلطان، عشقًا في حي بحري بالإسكندرية، فهو من أشهر المناطق لاستقبال الزائرين، خاصة في الأعياد والمناسبات، فمن شاطئ المرسي أبو ...

احتفل أهالي مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، بعيد شم النسيم، على طريقتهم الخاصة، من خلال إقامة موائد للفسيخ والأسماك المملحة. وقال محمد حسين يس، أحد الأهالي، إن الاحتفال بعيد شم النسيم ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل