المحتوى الرئيسى

عصابات دولية في قبضة الشرطة المصرية

04/09 15:38

القاهرة - الإثنين، 09 أبريل 2018 03:32 م

الأحد، 08 أبريل 2018 - 07:50 م

عيون ساهرة، وعقول تخطط لحماية الوطن، للإيقاع بكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد، تحركات عصابات دولية لم تكن خفية على رجال الأمن، الذي دائما ما كان لها بالمرصاد.

حيلة جديدة تستخدمها عصابات أجنبية، من خلال الاستعانة بمسجلين خطر من المصريين لتنفيذ مخططهم الإجرامي، أدركها على الفور رجال الأمن، ومن خلال التقرير الآتي نستعرض، أبرز الضربات الأمنية لتلك العصابات.

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على أخطر تشكيل عصابي يحملون الجنسية الكولومبية، تخصصوا في سرقة المساكن والفيلات بمنطقة القاهرة الجديدة "بأسلوب التسلق"، قبل هروبهم لدولة تركيا. 

وتبين أن وراء ارتكاب تلك الحوادث 4 أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية وهم: "كرستيان كاميلو، وخورمان فرومان، وكرستيان استيبان، ودنيال همبرتو"، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية أمكن تحديد أماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة، وبتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم داخل شقة مؤجرة بمنطقة عابدين.

وصفت أجهزة الأمن الصعابة بأنها الأكبر والأذكى من حيث حصيلة المضبوطات والسرقات، وطريقة ارتكاب وقائع سرقة المساكن، عن طريق تشكيل عصابى، وعددهم 5 أردنيين يقومون بعمل تحريات ميدانية وجمع معلومات عن ضحاياهم قبل تنفيذ عملية السرقة تماثل التي تقوم بها أجهزة الأمن.

وكان سبب نجاح ضبط العصابة دون إفلات أي من عناصرها رغم تواجدهم في أكثر من مكان يرجع إلى عامل سرية المأمورية والاعتماد فيها على ضباط ذات كفاءة عالية ممن يتولون مناصب رؤساء ومفتشي مباحث فقط، دون اشتراك أي أفراد في عملية  المداهمة.

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على عاطلين "أفريقي الجنسية" عقب سرقتهما مركز تعليمي عن طريق مفتاح مصطنع، وتمكن من ضبطهما، وتبين أنهما "ماكنوق. ج" سواداني 28 عامًا، عاطل، و"صدام. ك" سوداني 21 عامًا، عاطل، وبحوزتهما جهاز كمبيوتر وطابعة.

واتضح أيضا بعد القبض على سودانيين الجنسية وراء تشكيل عصابة تخصصت فى تتبع المواطنين من رواد البنوك وملاحقتهم وسرقة حقائبهم من داخل السيارات عقب توقفهم، وتبين أن آخر عملياتهم سرقة مبلغ 500 ألف جنيه من داخل سيارة خليجي،عقب قيامة بصرف مبلغ 500 ألف جنيه من بنك كريدى اجريكول فرع ابو داود الظاهري بدائرة القسم.

كما تم القبض على كلا من السودانيين الجنسية "خلف الله محمد" 31 سنة عاطل ومقيم ببرج المستشاريين رقم 3 الحى العاشر مدينة نصر ويحمل جواز سفر رقم 00414917 منتهى الإقامة بالبلاد، و"الصادق يوسف" 31 سنة عاطل ومقيم بشارع أحمد عصمت  عين شمس ويحمل بطاقة شئون لاجئين رقم 0400444 منتهى الإقامة بالبلاد والسابق ضبطه فى القضية 3491/2014 جنح ثان القاهرة الجديده سرقة متنوعة.

وضم التشكيل "جيمس إبرام" 25 سنة عاطل ومقيم بعمارات صقر قريش الحى العاشر مدينة نصر، ولا يحمل جواز سفر والسابق ضبطه بسرقة 4 شقق بدائرة الزيتون و6 بالبساتين و6 بالمعادي و2 بالنزهة والمسروقات عبارة عن مبلغ 30 ألف جنيه مصري، 5000 دولار، 5000 جنيه إسترليني، 1000 يورو، ومشغولات ذهبية عبارة عن 2 جنيه ذهب وسبيكة ذهبية، 20 خاتما، 20 سلسلة وإنسيال، 9 غوايش، و18 ساعة ماركات عالمية باهظة الثمن، و4 شاشة ال سي دي، 5 جهاز لاب توب، 5 آي باد.

نجحت مباحث التموين بجنوب سيناء فى ضبط عناصر تشكيل عصابى يحمل بعضهم جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامهم بتجميع 752 عبوة من الأدوية المدعمة المستخدمة فى علاج الكبد وفيرس سى، بقصد تهربيها للخارج ، يفيد بضبط "أسولاف.س.ل"، 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل