المحتوى الرئيسى

موقع سياحي: الأزمة الإسبانية رفعت نسبة الحجوزات الألمانية إلى مطار الغردقة 44٪

04/09 15:10

نشر موقع «FVW» الألماني للسياحة، في موقعه الرسمي الإليكتروني، تقريرًا حول اتجاهات حجز تذاكر العطلات الألمانية في شهر فبراير الماضي لأكبر عشرة مطارات، وأرخص الوجهات السياحية البديلة لإسبانيا بالنسبة للألمان.

وقال التقرير، إن أبرز الوجهات السياحية الإسبانية عانت من انخفاض في الحجوزات الألمانية بنسبة تتراوح بين 20 و25٪ خلال شهر فبراير الماضي، حيث قرر العديد من السياح الألمان التوجه هذا الصيف إلى وجهات أرخص بدلًا من إسبانيا، وذلك وفقاً لآخر إحصائية صادرة عن منظمي الحجوزات السياحية الخاصة برحلات العطلات لشهر فبراير.

وأضاف التقرير، أن الفائزون في هذه الإحصائية في الوجهات السياحية البديلة لإسبانيا، والتي اتجه لها السياح الألمان، هي تركيا ومصر واليونان، التي تواصل تحقيق أكبر استفادة من ابتعاد السياح الألمان عن إسبانيا؛ نتيجة لارتفاع أسعار العطلات الجماعية فيها بشكل ملحوظ هذا العام.

وتابع التقرير، أنه -مرة أخرى- كان أداء مصر جيدًا في شهر فبراير الماضي؛ حيث ارتفعت الحجوزات الألمانية الوافدة إلى مطار الغردقة بنسبة 44٪، وذلك بعد الزيادات الكبيرة التي وصلت إلى 61٪ في شهر يناير الماضي، و55٪ في شهر ديسمبر 2017، و72٪ في شهر نوفمبر 2017.

وأشار التقرير، إلى أن مرسى علم سجلت أيضًا نتائج جيدة، حيث زادت الحجوزات الألمانية فيها بنسبة 20٪ على أساس سنوي؛ مما وضعها في ترتيب العشرة الأوائل لأفضل المطارات التي يفضلها الألمان.

كما تراجعت الحجوزات الألمانية إلى بالما بنسبة 22٪ في شهر فبراير الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 15٪ في يناير 2018 وديسمبر2017، نتيجة الأسعار المرتفعة ضرائبها على المبيعات، كما أظهرت أحدث الأرقام الشهرية الصادرة من شركة «Traveltainment» الرائدة في مجال الحجز.

وبالمثل، انخفضت الحجوزات الألمانية لجزر الكناري مرة أخرى بكثافة في فبراير الماضي، بعد انخفاضات كبيرة في الأشهر القليلة الماضية.

وانخفضت كل من «فويرتيفنتورا» و«لاس بالماس» بنسبة 25٪، و«تينيريفي» (جنوبًا) بنسبة 22٪، بينما تراجعت «أريسيف» عن قائمة أفضل 10 مطارات للألمان في الترتيب.

وزادت حجوزات العطلات الجماعية مع أنطاليا كمطار بنسبة 13٪ في فبراير الماضي؛ مما يعزز معدلات النمو المرتفعة التي شهدناها منذ نوفمبر الماضي، مع استعادة السياح الألمان للثقة في تقضية العطلات في تركيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل