المحتوى الرئيسى

شكاوى المواطن الفصيح أمام النواب - برلمانى

04/09 15:12

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

قارئ يطالب وزارة الصحة بعلاجه من السكر وفيروس سى

أرسل القارئ السيد إبراهيم محمد، من أهالى المجاورة الخامسة مدينة بدر حلوان وزارة الصحة، بتوفير علاج له حيث إنه يعانى من مرض السكر ومصاب بفيروس سى وليس له تأمين صحى.

وقال القارئ فى رسالته إنه توجه لأكثر من مستشفى ولم يوفروا له العلاج اللازم لعجزه عند دفع تكاليف العلاج ولأنه ليس لديه تأمين صحى حيث كان يعمل فنى إصلاح تليفزيونات، ويتقاضى معاش 2500 جنيه، ولديه 4 أولاد، أحدهم فى ثانوية عامة والآخر لا يعمل وابنتان متزوجتان.

قارئ يطالب بتطوير مكتب بريد الستامونى بالدقهلية

نقل القارئ فريد محمود محمود أبو الخير معاناة أهالى قرية الستامونى مركز بلقاس دقهلية أثناء صرف المعاش كل شهر.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، إن الأهالى يعانون من الزحام الشديد شهريا أثناء صرف المعاش، وأن المكتب لا توجد به ماكينة "ATM" ولا يوجد سوى موظف واحد لصرف المعاشات، وتقدمنا بالعديد من الشكاوى دون أن نتلقى أى رد.

وناشد المسئولين بهيئة البريد بزيادة عدد الموظفين وتوفير ماكينة "ATM"  وتطوير المكتب لإنهاء معاناة الأهالى وخصوصا كبار السن.

انقذوا "إسلام".. طفل يعانى من مرض نادر ويحتاج زراعة رئة خارج مصر

يعانى الطفل إسلام سرور، البالغ من العمر 10 سنوات، من قرية الطيبة، التابعة لمركز نبروه، من حالة نادرة، فالجهاز المناعى يهاجم خلايا الرئة وهو الآن فى حاجة إلى زراعة رئة جديدة.

ويقول المواطن سرور زكريا محمد عبد المنعم، والد الطفل "إسلام"، فى شكوى لصحافة المواطن: " ابنى فى العقد الأول من حياته، يبلغ من العمر 10 سنوات، وكان طفل عادى جدًا، ومش مريض ولا حاجة، ولا كان يعانى من أى مشكلة من قبل، وحاليا "اسلام" على فراش المرض، لا يستغنى عن جهاز الأكسجين، ويحتاج لعملية خارج مصر، بتكلفة 75 ألف دولار، غير مصاريف الإقامة والسفر".

وتابع والد الطفل، قائلاً: " إسلام تعب يوم 01-10-2017 فجاءة ولا اعتراض على قضاء الله وقدره الرحمن الرحيم اللطيف بعباده، وبعد عرضه على أكبر دكاتره فى مصر، تم تشخيص المرض، بأن الجهاز المناعى لدى الطفل يهاجم خلاية الرئة، وأنه يحتاج إلى زراعة رئة، وقد انفقت حتى الآن اكثر من 500 ألف جنيه بدون أى فائدة، ونحن فى حاجة إلى إجراء عملية زراعة رئة خارج مصر".

وناشد المواطن المسئولين بوزارة الصحة، ورجال الأعمال، ورجال الدولة، بالتدخل لحل أزمة اسلام، ومساعدته لعلاج الطفل على نفقة الدولة، بأحد المستشفيات الخارجية.

للتواصل مع الحالة على الرقم 01093995507

قارئ من ذوى الاحتياجات الخاصة بالقليوبية يطالب بتوفير وظيفة ضمن فئة 5%

طالب القارئ أحمد متولى ، من قرية كفر حمزة التابعة لمرز الخانكة بمحافظة القليوبية ، 33 عاما، بتوفير فرصة عمل له فى أحد المصالح الحكومية ضمن نسبة الـ5%، لتساعده على تحمل نفقاته.

وقال القارئ فى رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" ، إن لديه إعاقة فى قدمه اليسرى نتيجة إجراءه ثلاث عمليات أدت إلى إعاقة دائمة، مؤكدا أنه أرسل أوراقه لوزارة القوى العاملة منذ عام 2002 ولم يتم التواصل معه.

وناشد القارئ، وزير القوى العاملة ، بضرورة توفير عمل له ضمن فئة 5% ذوى الإعاقة، لتعينه على توفير متطلباته من احتياجات الحياة اليومية.

قارئ ينوه عن تغيب قريبته من مركز أدفو فى أسوان منذ أمس

نوه القارئ على الأسوانى من مركز أدفو التابع لمحافظة أسوان، عن تغيب قريبته فايزة أحمد حامد البالغة من العمر 16 عاما منذ أمس، بعد خروجها من منزلها بمفردها.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع": "تم الاتصال بتليفونها أكثر من مرة كان مفتوح ورن أول مرة وبعد كدة اتقفل ، مناشدا من يتوصل لأى معلومة أو يتعرف عليها الاتصال على رقم ٠١١٤٦٦١٥٤٥٥  .

"أشكيناز" طفلة مصابة بفيروس A وأسرتها تطالب بعلاجها على نفقة الدولة

تعانى الطفلة أشكيناز احمد رمضان، البالغة من العمر 6 سنوات من منطقة محرم بك التابعة لمحافظة الإسكندرية من حالة تليف بالكبد نتيجة إصابتها بفيروس A، وأدى إلى منعها من الحركة.

وأرسلت شقيقة والدها "بسمة رمضان" شكوى لصحافة المواطن، تقول بها :"البنت تحتاج يوميا علاج لا يقل عن 200 جنيه ..ووالدها يعمل شيال بأحد شركات الاجهزة الكهربائية ولا يقدر على تحمل المصاريف مع وجود أربع أطفال أخرى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل