المحتوى الرئيسى

لماذا لا ينقص مقاس بنطالك بعد الحمية الغذائية.. هل...

04/09 15:28

تبدأ الحمية الغذائية بقرار يتبعه الصوم عن ملذات الحياة من أكل الشيكولاتة والبطاطس المحمرة والأكلات السريعة، مقابل الاستعداد للذهاب إلى الصالة الرياضية، واتباع نصائح أطباء التغذية، لكن وبعد كل هذا الحرمان والعمل الشاق، يصدمك الرقم على الميزان وتكتشف أن مقاس بنطالك لم ينقص كثيرًا كما توقعت.. ما السر وراء ذلك؟

بحسب موقع “روسيا اليوم”، فإن فقدان الوزن أكثر تعقيدا من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتخلي عن الشوكولاتة، فعلى الرغم من الجهود المبذولة من أجل فقدان الوزن، إلا أن هناك الكثيرين لا يتمكنون من النجاح في تحقيق ذلك.

وجد علماء بريطانيون أن ذلك لا يتعلق بالإرادة الضعيفة بل بحقيقة أن الجسم يتمسك بالدهون، ويقاوم بذلك فقدان الوزن، ويحارب الجسم لفترة طويلة تقييد السعرات الحرارية من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ تؤدي إلى الرغبة الشديدة في الطعام، ما يجعل الحمية الغذائية عرضة للفشل في تحقيق أهدافها.

إذ يريد الجسم الذي أصبح سمينا أن يبقى على حاله، ويحارب محاولات فقدان الوزن، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن عدد الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا انخفض منذ عام 1988، وربما يرجع هذا إلى عدم استجابة الجسم لنمط الحياة الصحي وتقييد السعرات الحرارية.

ولفت العلماء إلى أنه وعلى الرغم من أنه لا توجد حلول سريعة للتخلص من الوزن الزائد، إلا أن هناك بعض الحلول على المدى الطويل، منها:

تدريب الأسر لأطفالهم على اتباع عادات غذائية جيدة.

تشجيعهم على اللعب والرياضة، خاصة مع تنامي أنماط الحياة غير الصحية بسبب أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ترسيخ عادات وروتين دائم لمواعيد النوم؛ حتى لا يتسبب قلة النوم في الإجهاد الذي يتسبب بدوره في الإفراط في تناول الطعام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل