المحتوى الرئيسى

ولي العهد السعودي يرعى إطلاق مشروع شركة موتيفا المملوكة لأرامكو

04/09 15:08

ولي العهد يشهد توقيع مذكرات التفاهم لإطلاق مشروع شركة موتيفا

رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هيوستن،  الأحد، إطلاق مشروع شركة موتيفا المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية للبتروكيماويات في مصفاة بورت أرثر العملاقة.

وتضمن الحفل كلمة ترحيبية من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح.

وقد جرى التوقيع على مذكرتي تفاهم الأولى لدراسة الاستثمار في مجمع الإثيلين في موتيفا، وقّعها من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس أمين الناصر. والثانية لدراسة الاستثمار في مجمع المواد الكيميائية (أروماتكس) في موتيفا، وقّعها من الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس أمين الناصر.

وقد شهد ولي العهد احتفالية أرامكو التي شارك فيها الجيل الأول من موظفي الشركة بما في ذلك التنفيذيون الأوائل لها، وتجسد العلاقات الإنسانية بين الشعبين السعودي والأمريكي.

وفي ختام الحفل تسلم ولي العهد هدية من موظفي أرامكو المتقاعدين، كما التقطت الصور التذكارية.

وكان ولي العهد قد اطلع على أجندة أبحاث الشركة السعودية ومجالات التركيز البحثي لها في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارته اليوم لمقر أرامكو للأبحاث في مدينة هيوستن، حيث قدّم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح إيجازاً عن المركز.

كما شاهد ولي العهد عرضاً عن مجالات أبحاث أرامكو السعودية وشبكتها التقنية العالمية، وعرضاً عن مجالات التركيز البحثي لأرامكو في أمريكا، وعرضاً مختصراً عن تقنيات الشركة؛ شمل تصويراً تجسيمياً (هولو جرام)، وعرضاً عن تقنية محركات السيارات ذات الكفاءة البيئية العالية التي تطورها أرامكو.

وفي ختام الزيارة قدّم رئيس أرامكو المهندس أمين الناصر، هدية تذكارية عبارة عن شهادة براءة اختراع حصلت عليها الشركة مقابل تقنيتها المبتكرة لتحويل النفط الخام إلى منتجات كيمياوية دون عمليات التكرير، ومن ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة أمام جدار براءات الاختراع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل