المحتوى الرئيسى

نيسان ليف.. أنجح سيارات أوروبا الكهربائية في الطريق لمصر

04/09 14:59

تقترب مصر بشكل كبير من تحقيق حلم ظهور السيارات الكهربائية في الشوارع، فبعد سماح وزارة التجارة والصناعة باستيراد هذا النوع المتطور من الإصدارات، حتى وإن كان قد تم استعمالها خارج البلاد بحد أقصى 3 سنوات فقط، ظهرت مؤشرات جديدة لإمكانية ظهور السيارة، حيث أكد محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا إيجيبت، المتخصصة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أن الشركة بصدد استيراد شحنة من السيارات الكهربائية المستعملة، مشيرًا إلى أنه سيبدأ طرحها في يونيو المقبل.

من ناحية المظهر الخارجي حصلت نيسان ليف 2018 على تصميم جديد بالكامل يجمع بين العصرية والانسيابية، وهو الأمر الذي حرصت الشركة اليابانية على وجوده بشكل رئيسي في النسخة التي تم إصدارها في الأسواق العالمية خلال سبتمبر الماضي.

نيسان ليف الأسرع مبيعًا في أوروبا 

نيسان ليف تخضع لتحديثات جديدة لمنافسة تيسلا 

أكدت شركة نيسان اليابانية العملاقة أن سيارتها الكهربائية الشهيرة ليف، استطاعت أن تكون الأولى من حيث سرعة البيع في قارة أوروبا، وهو الأمر الذي يعد شهادة نجاح واضحة للسيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة اليابانية بشكل عام، أو حتى يمكن اعتباره بمثابة نجاح جماهيري للنسخة الأحدث من نيسان ليف.

تطوير نيسان لسيارتها الكهربائية المدمجة الشهيرة استطاع أن يلقى إعجابا وإشادة واسعة من جانب الجمهور والخبراء، لا سيما أن العملاقة اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات أبرزت إمكاناتها في صناعة سيارة تتمتع بمعدل قوي على مستوى عمر البطارية وقدرة الشحن المخزن فيها، وهو الأمر الذي دفع البعض لمقارنتها ببعض موديلات شركة تيسلا الأمريكية، والتي ينظر إليها الخبراء على أنها رائدة صناعة السيارات الكهربائية على مستوى الأسواق العالمية.

باتت تسيطر على العالم.. لهذه الأسباب لا تستورد مصر سيارات كهربائية 

«ماتفرحش أوي».. هذه المشكلات تهدد السيارات الكهربائية في مصر 

ومن المتوقع أن تستمر الشركة اليابانية في حصد مبيعات سيارتها ليف في الأسواق العالمية، لا سيما في الوقت الذي تراهن فيه نيسان على نماذج جديدة من السيارات الكهربائية خلال المرحلة المقبلة؛ للمنافسة بشكل قوي بمختلف الأسواق العالمية التي شهدت حضورًا واضحًا لموديلات مختلفة تنتمي لهذا الطراز.

تتوفر هذه السيارة الكهربائية بثلاثة نسخ، هي ليف S ، وليف SV، وليف SL، وتعتمد على بطارية بقدرة 40 كيلووات تمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة، وهو رقم هائل قياسًا بالعديد من الإصدارات المدمجة الأخرى في العالم.

وتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة 147 حصان (110 كيلووات) و320 نيوتن/متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كيلومتر/ساعة.

نيسان تسعى لبيع مليون سيارة كهربائية سنويًا في 2022 

نظيفة وسريعة.. أسرع 8 سيارات كهربائية في العالم 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل