المحتوى الرئيسى

#قاعده_عسكريه_سعوديه_في_سلوي وقصف قاعدة تيفور الجوية تشعل تويتر

04/09 14:54

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قضايا اليوم: تعرض قاعدة تيفور الجوية السورية لقصف بصواريخ يرجح أنها أمريكية، وتفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه السعودية والذي يحول قطر إلى جزيرة، والحرب الدائرة في الغوطة الشرقية لدمشق والحديث عن وقوع هجوم بالأسلحة الكيماوية.

نبدأ من سوريا حيث أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية تعرض قاعدة تيفور الجوية لقصف بصواريخ، يرجح أنها أمريكية.ومن جانبها نفت الولايات المتحدة مسؤوليتها، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إنها لا تنفذ قصفا جويا في سوريا، "في الوقت الراهن"، ما يمثل نفيا رسميا لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية السورية.

تلفزيون النظام السوري يتحدث عن قصف استهدف مطار التيفور العسكري قرب #حمص بالصواريخ أدى لسقوط قتلى وجرحى من عناصر الأسد والميليشيات الموالية له.. والبنتاغون الأمريكي ينفي أن تكون واشنطن قد نفذّت أي ضربات جوية في #سوريا لكنها تواصل متابعة الوضع عن كثب!

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @HadiAlabdallah

وفي وقت لاحق اتهمت سوريا إسرائيل بالوقوف وراء قصف القاعدة الجوية العسكرية قرب مدينة حمص وسط البلاد.

وما إن تم الإعلان عن قصف القاعدة العسكرية حتى انتشر الخبر بشكل كبير على مواقع التوصل، وظهر إسم مطار التيفور العسكري في أكثر من ثلاثة آلاف تغريدة في الساعات القليلة الماضية، جاء في أحدها "الضربات الصاروخية الأمريكية بدأت الآن بقصف مطار التيفور العسكري بصواريخ كروز" .

الضربات الصاروخية الامريكية بدأت الآن بقصف مطار التيفور العسكري بصواريخ كروز

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @BassamJaara

#النظام_السوري يعلن ان صواريخ استهدفت مطار التيفور العسكري في حمص ويؤكد سقوط قتلى وجرحى .. و #البنتاغون ومسؤول امريكي رفيع ينفون شن ضربات جويه امريكيه أو من التحالف الدولي على سوريا

- لم يبقى إلا اسرائيل هي من شنت غارات

- أو أنها مسرحيه من النظام السوري ولا يوجد ضربات

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @boazoooz55

لا فرق بين أمريكا وفرنسا وإسرائيل والسعودية ومن قصف سوريا كلهما لفردة حذاء واحد وعنوان الإرهاب العالمي وقصف مطار التيفور العسكري جاء رداً على هزيمة لقطائهم الاخير في الغوطه الشرقية و دوما مهم فعلتم ستبقى سوريا الاسد ماضية في حربها على الارهاب.!#ابكوا_بترتاحوا

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @amer_hallal

ومن سوريا إلى السعودية حيث كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه المملكة، ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحولها إلى جزيرة. وأضافت "سبق" أنه من المقرر أن يمول المشروع جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، فيما ستتولى شركات مصرية مهام حفر القناة المائية.

وبحسب الخبراء أن قطر بعد هذا المشروع لن تكون جزيرة مستقلة كما هي مملكة البحرين مثلاً، بقدر ما ستكون جزءًا من جزيرة سلوى التي تشترك معها السعودية عبر قاعدتها العسكرية.

كان الأحنف بن قيس حليماً عاقلاً وإذا غَضِب، غَضبَ له مائةُ ألف سيف ، والآن #السعودية إذا غضبت، غضبت لها شعوب الأمة الإسلامية وغيرت الجغرافيا .

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @a_albander

وبعد انتشار هذه المعلومات أطلق مغردون سعوديون هاشتاغ #قاعده_عسكريه_سعوديه_في_سلوي والذي حصد أكثر من 13 ألف تغريدة عبر خلالها المستخدمون السعوديون عن تأييدهم لهذه الخطوة.

السعودية تعمل لإعادة صياغة المنطقة ووضع كل دولة في حجمها الحقيقي والمناسب .#قاعده_عسكريه_سعوديه_في_سلوي pic.twitter.com/5A1u1bxKQF

نهاية تويتر الرسالة 2 التي بعث بها @a_albander

#قاعده_عسكريه_سعوديه_في_سلوي كل يوم يزداد فخري بأني سعوديه وحُكامي ال سعود ، كمية فخخخر وهيبه "دُمت ياوطني شامخاً"♥️♥️♥️.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @iNuqn

واعتبر آخرون أن المشروع قد يعيدنا إلى الجاهلية فقال "الخليج العربي من مشروع توحيد العملة ومشروع قطار الخليج وإزالة المراكز الحدوديه إلى حصار وقواعد عسكريه ضد بعض وحرمان العوائل من بعضهم ، فعلا الأمم تتطور واحنا الله يبتلينا بعقول فارغه تريد ان تعيدنا للجاهلية"

الخليج العربي من مشروع توحيد العمله ومشروع قطار الخليج وإزالة المراكز الحدوديه إلى حصار وقواعد عسكريه ضد بعض وحرمان العوائل من بعضهم ، فعلا الأمم تتطور واحنا الله يبتلينا بعقول فارغه تريد ان تعيدنا للجاهليه #قاعده_عسكريه_سعوديه_في_سلوي pic.twitter.com/iSNZb6fAzN

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Kuwaity__7r

ونبقى في سوريا حيث مازالت أصداء ما وصف بهجوم الأسلحة الكيماوية في منطقة الغوطة الشرقية لدمشق عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت عدد التغريدات المشاركة بهاشتاغ #الاسد_يقصف_دوما_بالكيماوي إلى أكثر من مئة ألف تغريدة، و #دوما إلى أكثر من 50 ألف تغريدة.

وانقسمت التغريدات بين من طالب المجتمع الدولي بالتدخل فورا لإنقاذ الشعب السوري، ومن شكك في ما حدث واعتبر الفيديوهات المنتشرة عبر الهاشتاغ بأنها "فبركاتٍ جديدة" للتعتيم على انتصار القوات السورية في الغوطة الشرقي .

قهر لا يوصف من قصف المجرم بشار الأسد للأطفال و المدنيين المسالمين في دوما ..

قهر لا يوصف أكبر من حكام العرب اللي بدل ما يتحاموا ببعض لمواجهة أعدائنا .. تسابقوا لنيل رضا مجرمين زي بوتين وترامب !!

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @youssef_hussen

أنت حسبهم، ووليهم، ولا حول ولا قوة لهم إلا بك !

مظلومون فانتصر لهم، مضطهدون فقو ضعفهم، مقتولون ظلما فاقتل من قتلهم ...#الاسد_يقصف_دوما_بالكيماوي

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @hajis9

فبركة قصف #دوما بالغازات تم الإعداد لها من قبل البيت الأبيض منذ شهور.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل