المحتوى الرئيسى

قرقاش لقطر: سنوات الغدر لا يمكن مسحها بجرّة قلم

04/09 22:45

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأحد، إن الأزمة مع قطر تعود جذورها إلى سنوات من التآمر والغدر والطعن في الظهر، وأن ذلك "لا يمكن مسحها بجرّة قلم".

ودعا قرقاش قطر إلى ترك ارتباكها، وأن تقرأ بتمعن مبادئ الحل ومطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

وتابع قرقاش في تغريدات على "تويتر": "بغض النظر حول ما سيؤول إليه موضوع "قناة سلوى" وكيف سيتطور، فمشروع القناة دليل فشل قطر في إدارة أزمتها وحلّها.. التركيز على استعداء الدول الأربع والهروب إلى الأمام عقّد موقف الدوحة..آن أوان التراجع والرجوع إلى العقل".

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن "صمت الدوحة تجاه ما صدر عن مشروع القناة دليل خوف وارتباك، والحل ليس في مزايدة ومكابرة لا تتحملها قطر، بل في حسن التدبير والتحلي بالعقل والحكمة ومراجعة سياسة كارثية عزلت قطر وجعلتها في موقف لا تُحسد عليه".

وأشار في تغريدة أخرى إلى أن "خسائر أزمة الدوحة المعنوية والمادية والسيادية ستبدو متواضعة أمام عزلة جغرافية حقيقية..الكبرياء لا تليق بمن مارس الغدر في العلاقة.. وحتى في هذا المنعطف ندعو الدوحة لتغليب العقل والحكمة".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل