المحتوى الرئيسى

تاريخ مواجهات الزمالك ومصر المقاصة.. أبريل يحمل ذكري حزينة للزمالكاوية

04/08 00:31

يواجه الفريق الكروي بنادي الزمالك، نظيره مصر المقاصة، في تمام الخامسة مساء الأحد، ضمن فعاليات الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي (2017-2018).

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 54 نقطة، بينما يقبع مصر المقاصة في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة، ويتطلع الفريقان لحصد الثلاث نقاط في موقعة "الاثنين" حيث يرغب الفارس الأبيض في مواصلة زحفه نحو المركز الثاني، بينما يسعى وصيف الدوري الموسم الماضي لتحسين مركزه في جدول المسابقة.

والتقى الزمالك مع مصر المقاصة في 9 مباريات بمسابقة الدوري الممتاز، حقق الفارس الأبيض الفوز في 3 مباريات، مقابل 5 انتصارات للفريق الفيومي منها فوزًا اعتباريًا بهدفين دون رد نتيجة انسحاب الزمالك في لقاء الدور الثاني موسم 2016-2017، وانتهت مباراة وحيدة بين الفريقين بالتعادل.

سجل لاعبو الزمالك 14 هدفًا في شباك الفريق الفيومي، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا منهم هدفين اعتباريين احتسبهما اتحاد الكرة للمقاصة نظرًا لانسحاب الفارس الأبيض من لقاء الدور الثاني الموسم الماضي، ويتقاسم الخماسي (حسين الشحات - جون انطوي - عمر النجدي - محمود كهربا - أحمد جعفر) لقب هداف مواجهات الفريقين وسجل كل منهما هدفين.

أول مباراة بين الزمالك ومصر المقاصة في موسم 2010-2011 الأكثر تهديفًا بين الفريقين وانتهت بفوز الأبيض 4-3، ولم تنتهي أي مباراة بينهما بالتعادل السلبي بينما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل الايجابي 2-2 في موسم 2015-2016.

ويحمل شهر "أبريل" ذكري حزينة للزمالكاوية في مواجهاته مع الفريق الفيومي، حيث التقي الزمالك و المقاصة مرة وحيدة في هذا الشهر وتحديدًا في الجولة الـ22 للدوري في موسم 2016-2017 واقيمت يوم 16 أبريل الماضي، ولكن انسحب الفارس اعتراضًا علي تغيير موعد المباراة لتحتسب نتيجة اللقاء فوزًا للفريق الفيومي 2-0 وهي الواقعة التي احزنت الجماهير البيضاء.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير تاريخ مواجهات الزمالك مع مصر المقاصة بالدوري المصري الممتاز:-

تقابل الزمالك مع مصر المقاصة للمرة الأولى في لقاء الدور الأول للدوري الممتاز موسم 2010-2011، وفاز الفارس الأبيض بنتيجة 4-3 سجل الأهداف للأبيض (شيكابالا - أحمد جعفر - محمود فتح الله)، وللفريق الفيومي (أيمن حفني - أيمن كمال - حسين حمدي).

تجدد اللقاء بين الفريقين في الدور الثاني للدوري في نفس الموسم وفاز الفريق الفيومي بهدف المغربي لـ"عمر النجدي".

التقى الزمالك مع مصر المقاصة للمرة الثالثة في لقاء الدور الأول للدوري الممتاز موسم 2014-2015 وفاز الفارس الأبيض بنتيجة 3-1 سجل الأهداف (مؤمن زكريا - أحمد السيد "بالخطأ في مرماه" - أحمد سمير)، وسجل هدف الفريق الفيومي (أيمن عبد العزيز).

وفي لقاء الدور الثاني في الموسم نفسه فاز المقاصة على الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجل للأبيض (عمر جابر)، وسجل للفريق الفيومي (أحمد الشيخ - هاني سعيد).

شهد موسم (2015-2016) التعادل الوحيد في مواجهات الزمالك ومصر المقاصة، حيث تعادل الفريقان في لقاء الدور الأول للدوري بنتيجة 2-2 سجل للأبيض (أيمن حفني - مصطفى فتحي) وسجل للفريق الفيومي (محمود عبد العاطي "دونجا" - عمر النجدي).

أما في لقاء الدور الثاني، فاز الزمالك بنتيجة 3-1 سجل الأهداف (كهربا "هدفين" - باسم مرسي)، وجاء هدف المقاصة عبر (السيد حمدي).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل