المحتوى الرئيسى

الكنيسة المصرية بالكويت توجه رسالة شكر للسيسي خلال احتفالها بعيد القيامة | المصري اليوم

04/08 00:26

ترأس راعي الكنيسة القبطية المصرية بالكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي، صلوات قداس عيد القيامة، مساء السبت، بكاتدرائية مارمرقس للأقباط الأرثوذكس بالكويت، مجددًا تأييد الكنيسة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وحضرت القداس قيادات الكنيسة المصرية بالكويت، المستشارة نازلي الفيومي، نائبة السفير المصري لدى الكويت، وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية من قناصل ورؤساء مكاتب، بالإضافة إلى عدد كبير من رموز وأبناء الجالية المصرية في الكويت.

ونقلت «الفيومي» نيابة عن السفير طارق القوني، المتواجد حاليًا خارج الكويت- رسالة التهنئة، التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أبناء مصر من الأقباط في الخارج، والتي كان نصها «الإخوة والأخوات جميع أبناء مصر الأقباط بالخارج.. يطيب لى أن أبعث إليكم بأصدق التهاني وأرق الأمنيات، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.. وأغتنم هذه الفرصة الطيبة، كى أعرب عن تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق، ولمصرنا الحبيبة بدوام العزة والرفعة».

وقالت إن «احتفالنا اليوم له طابع خاص؛ حيث يأتي بعد أيام قلائل من إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، والتي توجت بفوز فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية، وبمشاركة كبيرة من مختلف فئات الشعب المصري، لتعكس حجم الإنجازات التي تحققت في مصر خلال السنوات الأربع الماضية، ولتؤكد التفات المصريين خلف قيادتهم في حربها الضروس ضد قوى الإرهاب والظلام، وتطلع أبناء الشعب المصري إلى غد أكثر إشراقاً وازدهارا، كما تأتي بعد قرابة أسابيع ثلاثة من مشاركة الجالية المصرية المتميزة بدولة الكويت الشقيقة في تحديد مستقبل مصر، عبر التصويت بكثافة في الاستحقاق الانتخابي للمصريين المقيمين بالخارج، ولتتوج الجالية المصرية بالكويت، كأعلى الجاليات المصرية مشاركة في الانتخابات، كما كان الأمر في مثيلتها في عامي 2015 و2014».

وتوجهت نيابة عن البعثة المصرية، إلى جميع أعضاء الجالية المصرية بالكويت، بخالص الشكر والتقدير على وعيهم الوطني المقدر، وإدراكهم لحجم التحديات التي تحيط بمصر، وما تحقق على الأرض من استقرار ومسيرة بناء.

وأضافت: «إننا نحتفل اليوم معكم ‏بعيد القيامة المجيد، والذي يتبوأ في قلوبكم وقلوب المسيحيين جميعاً منزلة ومكانة خاصة؛ حيث ينتهي به صومكم الكبير، وتبدأ معه أعيادكم واحتفالاتكم، وإنني إذ أنتهز هذه المناسبة الكريمة لأتوجه من خلالكم بخالص التهنئة القلبية إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، أتقدم إليكم بالتهنئة أبناء مصر من الأقباط الأرثوذكس في الكويت، داعين الله – عزَ وجل- أن يُديم على الشعب المصري بكافة أطيافه في داخل مصر وخارجها الأمن والأمان والمحبة والسلام».

ولفتت إلى أن «العام الحالي، والذي يصادف الذكرى الخمسين لإنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي افتتحت رسمياً في 25 يونيو من عام 1968، يتزامن مع افتتاح كاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبما يؤكد أن مصر كانت وستظل مهداً للأديان وأرضاً وعنواناً للتعايش والمحبة، وبما يجعل الجميع يستدعي العبر التي تحملها الديانات السماوية، وما جاءت به جميعها من رسالة محبة وطمأنينة وسلام، رسالة سامية تُعلي من قيم الإنسانية والإيخاء».

وأعربت نائبة سفير مصر لدى الكويت بهذه المناسبة عن «كل الشكر والتقدير والامتنان إلى الكويت الشقيقة، أميراً وحكومة وشعباً، لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية، التي تربط ما بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين مصر والكويت، ولعل منها وليس آخرها ما قدمته السلطات الكويتية من تيسيرات للسفارة والجالية المصرية أسهمت في نجاح الاستحقاق الانتخابي وخروجه بالشكل اللائق والمأمول».

بدوره، وجه راعي الكنيسة القبطية المصرية بالكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحرصه الدائم على تهنئة الأقباط في الخارج بمناسبة الأعياد الدينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل