المحتوى الرئيسى

بطريرك موسكو يهنئ المسيحيين بحلول عيد الفصح المجيد

04/07 23:22

وجه رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، كلمة تهنئة إلى المسيحيين بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد.

وفيما يلي النص الكامل لكلمة البطريرك الروسي:

عشية عيد القيامة المجيد.. وصول "الشعلة المقدسة" إلى موسكو

أرحب بكم من أعماق قلبي بهاتين الكلمتين الباعثتين على الأمل. وأهنئكم بالعيد المبارك عيد الفصح المجيد. إن قيامة المسيح هي الحدث المركزي لكل التاريخ البشري. فالرب يتجسد بالإنسان، ويتعرض للآلام ويموت مصلوبا وينزل إلى الجحيم ثم يقوم من بين الأموات لأجل خلاصنا وحصولنا على الحياة الأبدية. فالرّب لا يُجبر الإنسان على أي شيء، لكنه ينتظر جهودنا مهما كانت ضئيلة فيستجيب لها بعونه المبارك. فهل سنخطو نحو الرب؟ هذا خيار كل واحد منا. وهذا الخيار يصعب اتخاذه، طالما أننا لا ندرك بعد ماذا سنختار.

للأسف ينتشر اليوم الكثير من الأكاذيب حول ما يقدمه الإنجيل بالضبط، وحول ماهيّة الديانة المسيحية. وفي هذه الأيام المباركة أود أن أدعو الجميع، المؤمنين وغير المؤمنين، خذوا كتاب الإنجيل بأيديكم واقرأوه من البداية وحتى النهاية، وحاولوا التمعن في صورة المخلّص. وأنا لا أشك بأنكم ستنظرون بصورة مختلفة ليس إلى أنفسكم فحسب، وإنما إلى العالم المحيط بكم. وستمتلئ قلوبكم بتلك السعادة التي ملأت قلوب التلاميذ الذين رأوا قيامة معلمهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل