المحتوى الرئيسى

تعرف على طقوس دول العالم في احتفالات عيد الفصح

04/07 22:48

يعتبر  عيد الفصح من أهم العادات التي يحتفل بها المصريين على طريقتهم الخاصة، حيث كان القدماء المصريين ينقشون على البيض دعواتهم وأمنياتهم للعام الجديد، ويضعون البيض فى سلال من سعف النخيل يعلقونها فى شرفات المنازل أو فى أغصان الأشجار، وقد تطورت هذه النقوش فيما بعد لتصبح لونا من الزخرفة الجميلة والتلوين البديع للبيض.

ولكن له أيضا عادات خاصة لدى باقي الدول الأجنبية.

يتم الاحتفال بهذا اليوم في إنجلترا من خلال تبادل البيض الملون، وغيرها من الهدايا مثل الملابس والشوكولاتة، ويتم صناعة عبوات بها ازهار من النرجس.

تستمر الاحتفالات به لمدة ثلاث أسابيع، ويتم الاحتفال به لمدة يومين، السبت والأحد خلال الثلاث أسابيع، وتتوقف الأعمال والأشغال بهم .

أستراليا هي أرض الشعب الذي ينتمي إلى عدد من البلدان، حيث تحتوي علي عدد كبير الناس تختلف تقاليدهم، لذلك فهذا اليوم تختلف فيه تلك العادات من شخص لأخر علي حسب عرقه واصله.

يعتبر من أكثر المهرجانات شعبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن له خلفية دينية، ولكن يفرض عليه الطابع الاحتفالي أكثر، حيث تجوب الناس

يطلق عليه ” Paque ” في فرنسا، وينطلق مصاحب لحداد على صلب المسيح، حيث لا تقرع أجراس الكنائس لمدة ثلاثة أيام. صباح هذا اليوم، وبعدها يتوجه الناس الي الحدائق للاستمتاع بهذا اليوم

في البرازيل، يتميز المهرجان بالكثير من العظمة والروعة، وخلافا لمعظم البلدان الأخرى، فاحتفالات شم النسيم في البرازيل تجري في فصل الخريف، وذلك بسبب موقعها الجغرافي .

تحتفل به حسب الطقوس المتبعة من قبل الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية، مصاحبا بمعنويات عالية ومزاج احتفالي يجتاح البلاد ، وتبدأ الاحتفالات قبلها باسبوع .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل