المحتوى الرئيسى

10 معلومات عن حمدي رزق المرشح لرئاسة تحرير المصري اليوم - E3lam.Org

04/07 20:55

في ظل حالة من الترقب، لإعلان مجلس إدارة مؤسسة المصري اليوم عن اسم رئيس تحرير الجريدة الجديد، الذي يخلف الكاتب محمد السيد صالح، بعد تقدمه باستقالته مساء يوم الخميس الماضي، بدأ يتردد اسم الكاتب الصحفي حمدي رزق، كمرشح للمنصب، هو الأمر الذي أمتنع الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصري اليوم، عن التعليق عليه في اتصال هاتفي مع إعلام دوت أورج، مؤكدًا أن المؤسسة ستقوم مساء غدً الأحد، بإصدار بيان رسمي للإعلان رئيس تحرير جريدة المصري اليوم الجديد.

وحتى صدور قرار تعيين حمدي رزق كرئيس لتحرير جريدة المصري اليوم، نرصد أبرز 10 معلومات عن الكاتب الصحفي.

1- من مواليد منوف، المنوفية ،عام 1964.

2- تخرج من كلية الإعلام بجامعة القاهرة ” قسم صحافة ” في عام 1986، وعضو بنقابة الصحفيين منذ عام 1995.

3- له عمود يومي في جريدة “المصري اليوم”.

4- بدأ العمل في الصحافة منذ عام 1984، كمحرر للتحقيقات في مجلة “روز اليوسف”، قبل أن يتركها متجهاً إلى مجلة “المصور” في العام 1993، وترقى في قيادتها حتى صار رئيساً لتحريرها.

4- عمل كرئيس تحرير مجلة “المصور” منذ مارس 2009 وحتى يوليو 2013.

5- تخصص حمدي رزق في شئون تيارات “الإسلام السياسي” في تجلياتها المصرية والعربية والدولية.

6- أول كتبه كان بعنوان “فتح مصر – وثائق التمكين الإخوانية” عن دار نهضة مصر، والذي صدر في مايو 2013، أثناء حكم الإخوان المسلمين لمصر، وصاحبته ضجة واسعة، وقد نفذت طبعتيه الأولى والثانية قبل مرور شهر على سقوط الإخوان.

7- عمل معداً سياسياً لبرنامج “البيت بيتك”، وقدم فقرة يومية بعنوان “صحافة القاهرة” ضمن برنامج “القاهرة اليوم” على قناة أوربت الفضائية، كما يقدم حالياً برنامج “نظرة”، وهو برنامج اسبوعي يعرض على قناة صدى البلد المصرية.

8- حصل على جائزة (البحر المتوسط للصحافة) في العام 1995 عن تحقيق صحفي نشر في صحيفة “الحياة اللندنية” عن (العنف الديني في مصر – المنيا بالصعيد نموذجاً).

9- حصل على جائزة “نقابة الصحفيين المصريين” في عامي 2000 و 2003، عن حوارات أجراها مع قادة السودان الثلاث ( حسن الترابي – عمر البشير – چون قرنق ).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل