المحتوى الرئيسى

«الشيكولاتة».. أفضل الأطعمة للحصول على بشرة صحية - صوت الأمة

04/07 20:51

يمكنك استخدام جميع الكريمات والعلاجات باهظة الثمن ، ولكن للحصول على بشرة صحية، تحتاج إلى تغيير النظام الغذائي الخاص بك، فمع إتباع نظام صحي ومتوازن سيكون لديك جلد أصغر في السن وأكثر إشراقًا، بالطبع إلى إضافة تمرينات منتظمة وعلاج من وقت لآخر مثل تقشير وتطهير عميق للبشرة.

وجود التغذية الجيدة أمر أساسي لصحتك، هذا لا يرتبط فقط بالوقاية من المرض أو علاجه، ولكن أيضا عن احتياج بشرتك إلى مغذيات مختلفة لإنتاج الكولاجين وحمايتك من العناصر الخارجية الضارة، سوف سنخبرك ما هي الأطعمة التي لا يجب أن تغيب عن طاولتك، وفق موقع«بيوتي».

يعتقد بعض الناس أن«الشيكولاتة» سبب في زيادة الوزن وخطر علي الصحة، هناك شيء واحد يحتاج إلى تفسير، ومع ذلك: كل هذا يتوقف على محتوى الدهون والشكل من الشوكولاته، هذا هو السبب في أننا نوصي بتناول الشوكولاتة الغامقة(مع نسبة مئوية أعلى من الكاكاو).

يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المفيدة، التي ترطب بشرتك وتوفر مرونة أكبر وتغذيها بعمق، بالإضافة إلى ذلك، مكونات الكاكاو تأخير الشيخوخة المبكرة وحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

يحتوي«البروكلي» على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات، فإن المحتوى المرتفع من فيتامين سي، يعزز إنتاج الكولاجين، مما يجعل بشرتك أكثر مرونة، كما يحتوي أيضًا على «فيتامين إى»، الذي يحمي الأغشية الخلوية من الأشعة فوق البنفسجية.

ستجد ضمن هذه المجموعة، سمك السلمون والتونة والسردين والرنجة، كلها مصادر ممتازة للأحماض الدهنية وأوميجا 3، وهي مادة غذائية أساسية تقوم بإصلاح خلايا الجلد التالفة، كما أنه يضيف مرونة للبشرة مع تقليل مظهر التجاعيد.

«سكرب».. طرق لصناعة مقشر للبشرة الجافة

«الصبار والعنب»... كريمات مرطبة للبشرة حول العينين

«سكراب الأرز».. مقشر للجسم يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل