المحتوى الرئيسى
worldcup2018

مدير صندوق مكافحة الإدمان: إعلان محمد صلاح «انت اقوي من المخدرات» حقق تفاعل أكبر من إعلان محمد رمضان - صوت الأمة

04/07 20:33

في وقت قياسي حقق إعلان «أنت أقوى من المخدرات»، والذي قام بأداءه نجم الكرة المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، نسبه مشاهدة كبيرة وتفاعل من الشباب وصل إلى 5 ملايين مشاهد خلال 72 ساعة فقط، منذ إطلاق الإعلان حتى الآن.

 فيما وصل إجمالي عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى ما يقرب من 8 مليون و400 ألف، وأكثر من 19 ألف متفاعل و23 ألف مشاركة من جانب المتابعين، و13 ألف تعليق، و359 ألف معجب بالإعلان، ووالتي جائت غالبيتها إيجابية، ولصالح مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات.

محمد صلاح انت اقوى من المخدرات

وشهد الخط الساخن «16023» لعلاج الإدمان، خلال الثلاثة أيام الماضية، منذ إطلاق المرحلة الرابعة لإعلان الكابتن محمد صلاح لحملة «أنت أقوى من المخدرات»، تزايد عدد المكالمات الواردة على الخط الساخن بنسبة 400%، بالمقارنة بعدد المكالمات التي تلقاها الصندوق خلال نفس الفترة في الشهر الماضي،  كذلك تنوعت المكالمات بين متصلين لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان، ومكالمات أخرى للمشورة.

ومن ناحيته، أكد عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أن النجمين محمد صلاح ومحمد رمضان، لم يحصلا على أي أجر عن حملة «أنت أقوى من المخدرات»، موضحا أن النجميين متطوعان، مشيرا أن حملة الفنان محمد رمضان، أحدثت تأثيرا قويا جدا لفئات محدده من المجتمع، وهي الفئات الحرفية وخاصة بالمناطق الشعبية، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، إذ بلغت 12مليون مشاهد.

وتابع مدير الصندوق: بوستر حملة محمد رمضان عندما نضعه في مدارس التعليم الفني، نجد الطلبه محتفظين به ويحافظون عليه لأنهم يحبونه،  حيث أنه عند قيامنا بعمل الحملة اجرينا بحثاً ووجدنا أن النجم محمد رمضان على المستوى الفني الأكثر شعبية، بينما وجدا أنه على المستوى الرياضي جاء اللاعب محمد صلاح في المرتبة الأولى، ولذلك كان اختيارنا لهما لعمل هذه الحملات .     

وأضاف: الصندوق قام بالعديد من الحملات منها الكشف على 200 سائق حافلات مدارس من 8 محافظات، خلال نصف العام الدراسي الحالي، وهم المثبتين رسميا، أسفرت عن أن 4% منهم متعاطين للمخدرات، وتم تحوليهم للنيابة للتحقيق معهم، كما أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لعمل حملات على الطرق السريعة للكشف على 17000 سائق مهني خلال الثلاثة أشهر الماضية، أسفرت عن 24 % سائق متعاطي، موضحا أن النسبة الأن نخفضت إلى 17%، وقال «أعترف أنها خطوات متقدمة لكنها بطيئة ونحتاج أن ندعم مجهوداتنا بشكل أكبر» .

وأوضح أن الترامادول من أكثر المخدرات إنتشارا بين المدمنين، ونسبتهم 34%، يلية الهيروين ثم الحشيش، موضحا أن إدمان مخدر الحشيش يأتي في المرتبة الأولى بنسبة 79%، يليه الترامادول.

وقال «الترامادول يأتي إلينا مهربا وهي المشكلة الأساسية، وهناك بعض الصيدليات تبيعه وللأسف نرصد حالات صرع نتيجة إدمانهم الترامادول المهرب، ونسبة الإدمان به أضعاف أضعاف الترامادول الموجود بالصيدليات».

محمد رمضان انت اقوى من المخدرات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل