المحتوى الرئيسى

'واشنطن بوست': الجيش الأمريكي يسعى للاستمرار في سوريا رغم محاولة ترامب سحب القوات

04/07 19:55

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الجيش الأمريكي يسعى للاستمرار في سوريا لمحاربة تنظيم "داعش"، رغم محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدفع باتجاه سحب القوات الأمريكية من هناك.

وذكرت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن مهمة الجيش الأمريكي في محاربة "داعش" في سوريا تبقى مفتوحة، رغم تعهد ترامب بانسحاب أمريكي سريع، موضحة أن قادة الجيش يركزون حاليا على طرد التنظيم من الجيوب الصغيرة التي يسيطر عليها حاليا في شرق سوريا، والتأكد من عدم قدرته على التخطيط لشن هجمات إرهابية في الولايات المتحدة؛ الأمر الذي يتطلب وجودا أمريكيا في سوريا حتى بعد توقف القتال مع التنظيم المتطرف.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن كيفية التوفيق بين رؤية الجيش ورؤية الرئيس في هذا الصدد لا تزال غير واضحة، لافتة إلى وضوح ارتياب ترامب في الحروب الخارجية ورغبته في إظهار انتصار سريع عن طريق تعهده بقرب سحب القوات الأمريكية من سوريا الأسبوع الماضي.

ورأت "واشنطن بوست" أن التعليقات العلنية والسرية التي أعقبت تصريحات ترامب كشفت عن فجوة في الآراء حول مستقبل الدور الأمريكي في سوريا، حيث تحدث بعض القادة العسكريين بشكل متكرر عن الحاجة إلى أجندة قوية لما بعد النزاع العسكري في سوريا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل