المحتوى الرئيسى

رئيس "صرف القاهرة": سرقة أغطية البالوعات وراء وفاة طفل شبرا الخيمة

04/07 18:08

كشف المهندس منصور بدوي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أنه يتم سرقة نحو 25 غطاء بالوعة صرف يوميا، ما يكبد الشركة خسائر تقدر بملايين الجنيهات فضلا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف رئيس الشركة، في بيان صادر اليوم، أن هناك 350 ألف بالوعة صرف صحي بالقاهرة الكبري، لافتا إلى أنه تم تغيير أغطية البالوعات لأغطية مصنوعة من الخرسانة بدلا من الحديد وذلك لعدم سرقتها، إلا أن الظاهرة مستمرة.

وشدد على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المسئولة من أحياء وشرطة المرافق وأقسام الشرطة، والمواطنين وذلك للحفاظ على حياة المواطنين، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن سرقة البالوعات، مشيرا إلى أن الشركة خصصت أرقاما لتلقي الشكاوى، وذلك من خلال الخط الساخن 175.

وحول وفاة طفل بشبرا الخيمة بعد سقوطه في بالوعة الصرف، قال "بدوي"، إنه لا يوجد أي أعمال في المنطقة، موضحا أن سقوط الطفل جاء نتيجة لسرقة أحد الأشخاص غطاء البالوعة ووضع كرتونة عليها، ما جعل الضحية يسقط داخل البالوعة.

وأكد أن ظاهرة سرقة الأغطية تهدد حياة المواطنين، مشيرا إلى أنه ليس من المنطقي أن يتم تخصيص موظف على كل بالوعة صرف، خاصة أن هناك نحو 350 ألف بالوعة بمحافظات القاهرة الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل