المحتوى الرئيسى

تفاصيل مخطط المخابرات البريطانية لربط نسب الملكة إليزابيث بالنبى محمد

04/07 16:21

دراسة جديدة استدعت إلى الأذهان ادعاءات قديمة لتتبع نسل إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والتي تربطها بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام علاقة نسل، بالإضافة إلى كونها تنتمي للجيل الـ43 لنبي الإسلام، وتحديدًا تنحدر من نسل ابنته فاطمة، وزوجها الإمام علي بن أبي طالب.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تفاصيل الدراسة، التي أثارت جدلًا واسعًا، بعد أن نشرتها صحيفة "الأسبوع" المغربية، وقال عبدالحميد العوني، كاتب الدراسة، لديلي ميل إن دراسته تبني جسرًا بين الدين الإسلامي والمملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الادعاء ليس جديدًا، وتم نشر دراسة أخرى عام 1986 للباحث بيرك بيرج، تناولت الدليل المرصود لعلم الأنساب الملكي، والتحقق من علاقة النسل من قِبل الشيخ علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، والذي أكد أن الملكة إليزابيث الثانية هي ابنة عم الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، ومحمد السادس ملك المغرب.

وبحسب شجرة العائلة المالكة التي نشرتها الصحيفة فإن الملكة إليزابيث الثانية هي سليل لابنة النبي، صلى الله عليه وسلم، السيدة فاطمة الزهراء، بالإضافة إلى عدد من التقارير والدراسات التي تناولت العلاقة بين سيدنا محمد والملكة إليزابيث الثانية، والتي تدور حول أميرة مسلمة تدعى "زايدة"، فرت من هجوم على إشبيلية في إسبانيا المسلمة، آنذاك، في القرن الحادي عشر، ووجدت ملجأً في بلاط ألفونسو السادس في قشتالة، وهناك غيرت اسمها إلى إيزابيلا، لتعتنق المسيحية، وتتزوج من المعتمد بن عباد، آخر ملوك بني عباد في الأندلس، وتنجب ابنها "سانشو"، الذي تزوج سليلة لايرل كامبريدج في القرن الحادي عشر، ويقول آخرون إنها تزوجت من عائلته، وبذلك فإن دم سيدنا محمد يتدفق في عروق الملكة.

وعلى الرغم من اعتراض بعض المؤرخين على ربط الملكة إليزابيث الثانية بسيدنا محمد وابنته فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب، فإن سجلات الأنساب الإسبانية في القرون الوسطى تدعم هذا الادعاء أيضًا، ووفقًا للنتائج التي توصلوا إليها، فإن سلالة إليزابيث الثانية تمتد عبر إيرل كامبردج في القرن الرابع عشر، من إسبانيا المسلمة في العصور الوسطى، إلى فاطمة ابنة النبي.

وبعض النقاد يعتقدون أنها مجرد دعاية تستخدمها بريطانيا لاسترضاء المواطنين المسلمين المقيمين على أراضيها.

وبحسب الصحيفة، دعت مارجريت تاتشر، رئيسة وزراء بريطانيا عام 1986، إلى تعزيز الأمن والحراسة على العائلة المالكة عقب نشر الدراسة الأولى عن علاقة الملكة بالنبي محمد، عليه الصلاة والسلام.

خضعت الفنانة التونسية درة لجلسة تصوير جديدة، بعدسة أحد مصوري المشاهير، بالتزامن مع احتفالات أعياد الربيع، وتألقت من خلالها بإطلالة هادئة وبسيطة. وظهرت "درة" من خلال الصور جالسة على الرمال بأحد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل